أسهم "أبراج" تتألق في أول أيام الإدراج ببورصة مسقط.. وتوقعات باكتتابات في شركات حكومية قريبًا

 

الرؤية- فيصل السعدي

 

حقق سهم شركة أبراج لخدمات الطاقة، أداءً متميزًا في أول أيام الإدراج ببورصة مسقط، أمس الثلاثاء؛ حيث صعد السهم بنهاية التداولات إلى 0.291 ريال عماني، مرتفعًا بنحو 16.87%، ليتصدر قائمة الأسهم الرابحة، وقائمة الأكثر نشاطًا من حيث القيمة بعدد 42,207,607 أسهم، كما اعتلى السهم قائمة الأسهم الأكثر نشاطًا من حيث القيمة بنحو 12,089,071.181 ريال عماني.

وقرع معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني جرس البورصة، إيذانًا ببدء التداولات، وذلك احتفالًا بإدراج أسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة، بحضور هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط، والمهندس عياد بن علي البلوشي رئيس مجلس إدارة شركة أبراج لخدمات الطاقة.

وقال المهندس رئيس مجلس إدارة شركة أبراج لخدمات الطاقة- في تصريح لـ"الرؤية"- إن "أبراج" أول شركة من قطاع النفط تُدرج في بورصة مسقط، وأولى شركات جهاز الاستثمار العماني التي جرى التخارج منها وطرحها للاكتتاب العام، مضيفًا أن هذا الاكتتاب يمثل خطوة ناجحة ومهمة تمهد الطريق لنجاح اكتتابات مُقبلة. وذكر البلوشي أن الإدراج يمثل حدثًا فارقًا في تاريخ الشركة، بعد جهد وعمل متواصلين على مدار 16 سنة، لافتًا إلى أن هذه الخطوة تُتيح للشركة التطور وتوسيع قاعدة المستثمرين، مؤكدا أن الإدراج في البورصة يسهم في جذب المزيد من المستثمرين وزيادة رأس مال الشركة، ومن ثم فتح آفاق أرحب للتوسع خارج عُمان. وأوضح البلوشي أن شركة أبراج لخدمات الطاقة انتهجت خطوات تهدف إلى الربحية منذ بداية عملها، وركزت على بناء عمليات وخطوط التجارة مع عملائها، كما إن مجلس الإدارة التنفيذية ومجلس إدارة الشركة ساعدا على زيادة وتيرة النمو.

من جهته، أكد هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط أن إدراج أسهم أبراج لخدمات الطاقة في البورصة يؤشر إلى دخول قطاع النفط والغاز إلى البورصة، بعد غياب تام خلال العقود الماضية، معتبرًا القطاع بديلًا استثماريًا واعدًا يتيح للمستثمرين بناء محفظة استثمارية متنوعة.

وقال السالمي- في تصريح خاص لـ"الرؤية"- إن بورصة مسقط تمثل أداةً تعكس جانبًا من أداء الاقتصاد العماني؛ لا سيما وأن اقتصادنا الوطني ما زال يعتمد على قطاع النفط والغاز اعتمادًا أساسيًا، موضحًا أن دخول شركة أبراج من شأنه أن ينعكس إيجابيًا على أداء السوق. وأضاف السالمي أن الفترة الماضية شهدت إقبالًا كبيرًا من المُكتتبين على الطرح العام للشركة، بنحو 39 ألف مُساهمٍ، فيما وصلت نسبة المستثمرين الأفراد إلى 35% صعودًا من 15%، لافتًا إلى أن العائد المُضاف إلى قيمة محافظ المستثمرين الأفراد بلغ نحو 25%. وأكد السالمي أن إدراج أسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة يمهد الطريق لبداية حقبة جديدة من الاكتتابات الحكومية المقبلة، مشيرًا إلى أن البورصة على تواصل مع جهاز الاستثمار العماني من أجل اتخاذ كل ما يلزم للبدء في سلسلة اكتتابات مرتقبة في بورصة مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك