ختام مبهر لنهائيات كأس عُمان للجولف في عُمان

 

مسقط- الرؤية

اختتمت على أرض ملعب الموج للجولف نهائيات النسخة الأولى من كأس عُمان للجولف، حيث فازت باربرا موراتي باللقب لفئة النساء بواقع 29 نقطة، في حين فاز إينريكو باردازي بلقب فئة الرجال بواقع 32 نقطة.

وأقيم الحفل الختامي لكأس عمان للجولف في دار الأوبرا السلطانية تحت رعاية سعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية.

وكانت موراتي قد تأهّلت للجولة النهائية بعد فوزها في الجولة المقامة على ملعب جولف فيلا Circolo Golf Villa d’Este بإيطاليا في الثاني من أكتوبر 2022، فيما تأهّل إينريكو باردازي للجولة النهائية بعد فوزه في الجولة المقامة على ملعب جولف راباللو Rapallo  بتاريخ 13 نوفمبر 2022.

وتعليقاً على الفوز، عبرت موراتي عن سعادتها بهذه الفرصة للمنافسة في هذه البطولة، وقالت عند استلامها للكأس من سعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي: "كانت تجربة رائعة جدا في كأس عُمان للجولف، واستمتعت باللعب على أرضية هذا الملعب الرائع، فالموقع استثنائي بين مياه البحر والجبال، كما استمتعت بالتعرف على الشعب العُماني الرائع، وتشرفت بوجودي هنا وبحصولي على فرصة خوض التجارب الكثيرة لهذه الوجهة الرائعة".

من جهة أخرى، قال إينريكو باردازي: "ملعب الجولف مبهر، لقد كان تحديًا كبيرًا وممتعا، ونشكر حسن الضيافة التي حظينا بها من الشعب العُماني، آمل أن تكون هذه الجولة بمثابة بداية لشراكة قوية بين إيطاليا والسلطنة لتشجيع الآخرين على زيارة السلطنة والتمتع بجمالها الطبيعي الذي شهدناه بأنفسنا هذا الأسبوع".

وخلال حفل الختام، وجه معالي السيد بدر البوسعيدي وزير الخارجية رسالة قال فيها:"عُرفت عُمان بأرض السلام والحياد، وهي مبادئ تنسجم بشكل كبير مع روح الرياضة، ولدينا في السلطنة ثقافة ثرية تشكلت عبر قرون من التواصل مع شعوب العالم، وقد مثلت هذه البطولة فرصة ثمينة لمواصلة هذه المسيرة الخالدة، ونأمل أن يكون التداخل بين قطاعي الترفيه والأعمال إلى جانب ما تمتلكه السلطنة من سجلّ حافل للرياضة والمغامرة، قد ساعد على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين والشعبين".

وأشار سعادة باسل الرواس وكيل الرياضة والشباب في وزارة الثقافة والرياضة والشباب، إلى تطلع الوزارة لتدشين منافسات مشابهة في رياضات أخرى من أجل الترويج للسلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك