تسليط الضوء على الإنجازات والرؤية المستقبلية خلال الاحتفالية

بنك نزوى يحتفي بمرور عشرة أعوام من النمو والابتكار في قطاع الصيرفة الإسلامية

مسقط- الرؤية

احتفل بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- بمناسبة الذكرى العاشرة على تأسيسه، تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية وبحضور الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى.

وتضمنت الاحتفالية تسليط الضوء على إنجازات البنك واستراتيجية النمو ورؤيته المستقبلية، في ظل النمو والأداء المتميز للبنك في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية.

وقال الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى: "نشكر ونثمن جهود كل من المساهمين والعملاء والموظفين الذين لعبوا دورا حيويا في رحلتنا لنصبح البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، ونحن فخورون بالنجاحات التي حققناها في العقد الماضي، ويعود الفضل في ذلك إلى استراتيجيتنا الناجحة في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تلبي احتياجات عملائنا المتطورة، وفي ظل تطلعنا للمستقبل فإننا ملتزمون بتقديم خدمات مصرفية استثنائية ترتكز على المبادئ الإسلامية والمتوافقة مع مستهدفات رؤية عمان 2040، ونثق أن بنك نزوى سيستمر في لعب دور رائد في دفع نمو قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في سلطنة عُمان والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني".

ويشهد أداء بنك نزوى المالي على ريادته في قطاع الصيرفة الإسلامية في البلاد، وذلك بعد تحقيق زيادة بنسبة 20% في صافي الأرباح، كما شهد إجمالي أصول البنك نموًا بمعدل 6% لترتفع من 1.405 مليون ريال عماني في ديسمبر 2021 إلى 1.486 مليار ريال عماني في ديسمبر 2022. وسجلت محفظة التمويل الإجمالية تحسّنًا بنسبة 10% لتصل إلى 1.242 مليون ريال عماني، فيما ارتفعت محفظة إيداعات العملاء الإجمالية بنسبة 7% لتصل إلى 1.189 مليون ريال عماني، في حين شهدت الإيرادات التشغيلية للبنك نموًا بنسبة 18%.

ويواصل بنك نزوى التزامه الثابت بالابتكار والتفوق في مجال الصيرفة الإسلامية، وذلك في ظل التطور المستمر لهذا القطاع، فبفهمه العميق للحاجات الفريدة لعملائه أصبح البنك رائدًا في الصناعة، ووضع معايير جديدة للممارسات المصرفية الشفافة والأخلاقية.

ويحرص البنك على تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات المالية المتطورة التي تتماشى بالكامل مع القيم والمبادئ الإسلامية، وتلبي الاحتياجات المالية المتنوعة لعملائه، وبفضل فريقه من ذوي الخبرة والمعرفة، فإن بنك نزوى ملتزم بتقديم حلول مصرفية وفعالة تتجاوز توقعات العملاء وضمان تقديم أعلى مستويات الخدمة والدعم.

تعليق عبر الفيس بوك