"مؤتمر مسقط الدولي للأورام" يستعرض مستجدات علاج الأورام.. وتوصيات باتباع نظام غذائي صحي للحد من الإصابة بالسرطان

مسقط- الرؤية

أوصى مؤتمر مسقط الدولي للأورام الثالث عشر في ختام جلساته بأهمية اتباع نظام صحي في الغذاء ونمط حياة صحي للحد من الإصابة بالعديد من الأورام وخاصة سرطان القولون الذي يشهد العالم زيادة في أعداد المصابين به.

واستعرض المؤتمر خلال جدول الأعمال آخر المستجدات في علم الأورام وعلاجها وتطبيقها الإكلينيكي قريبا وترقب نتائج أبحاث علمية سيكون لها تأثير إيجابي على شريحة واسعة من مرضى السرطان.

ودعا المؤتمر إلى أهمية التعاون بين المراكز الوطنية لعلاج الأورام داخل سلطنة عمان وخارجها في دول الخليج العربي، خاصة في مجال تبادل المعلومات والمشاركات العلمية، وتكثيف التوعية بأمراض السرطان وكيفية الوقاية منها، وذلك عبر الوسائل المطبوعة أو منصات التواصل الاجتماعي أو الندوات والمحاضرات، مع الاستمرار في عقد مثل هذه المؤتمرات لتبادل الخبرات وما توصل إليه الطب الحديث في علاج مرض السرطان.

واستمرت أعمال مؤتمر مسقط الدولي الثالث عشر للأورام لمدة يومين، والذي نظمته وزارة الصحة ممثلة في المركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني، وحاضر فيه خبراء محليون ودوليون متخصصون في علاج مرض السرطان، مستهدفا الفئات الطبية والطبية المساعدة من المؤسسات الصحية والمراكز المتخصصة بعلاج السرطانات بمختلف محافظات سلطنة عمان.

وتضمنت جلسات المؤتمر تقديم عدد من أوراق العمل المتعلقة بتشخيص وعلاج السرطان مثل: "سرطان القولون بالمرحلة الرابعة، العلاج المناعي للسرطان، التحديات في علاج أورام العظام عند المراهقين، سرطانات الدماغ عند الأطفال وتشخيصها وطرق علاجها، الطب التلطيفي ودوره في علاج السرطان، المعايير الجديدة في علاج سرطانات المثانة البولية، سرطان الرئة، معدل الإصابة بالسرطان في سلطنة عمان، سرطان الثدي، أورام أمراض النساء، أمراض الجهاز البولي، طرق تشخيص الجينات الدقيقة، أورام الكبد وطرق علاجها الحديثة، سرطانات الرأس والعنق".

تعليق عبر الفيس بوك