السيب يكتسح السويق ويعبر لنهائي "الكأس الغالية" بثلاثية بيضاء

الرؤية- أحمد السلماني

اكتسح السيب في لقاء الإياب نادي السويق بثلاثية عذراء، عبر بها بسلام إلى المباراة النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، في اللقاء الذي احتضنه مجمع الرستاق الرياضي، ليضرب الإمبراطور موعدا في النهائي مع الراقي النهضاوي يوم 9 مارس المقبل.

سجل للامبراطور كل من عبدالعزيز المقبالي وعلي البوسعيدي ومحسن الغساني.

ويعد صعود السيب للنهائي هذا الموسم للمرة الثاني على التوالي الأولى منذ 20 عاما لنادٍ عماني.

الشوط الأول

كان الشوط الأول من المباراة دون المتوسط مع أفضلية نسبية للسيب من حيث الانتشار الجيد وتنويع اللعب والهجمات، ومع ذلك حمل الشوط الكثير من الإثارة عندما طرد الحكم الدولي أحمد الكاف لاعب وسط السويق إسماعيل كواكو مبكرا، ليلعب الفريق بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 23 ليتراجع إلى المناطق الخلفية للحد من المد الهجومي للسيب.

ومن إحدى الهجمات توغل الأنيق صلاح اليحيائي من الجهة اليسرى ولعب عرضية زاحفة تهادت لمحمد الحبسي داخل مربع العمليات وفي مواجهة المرمى الخالي، ولكنه لعبها برعونه لتصدم بالقائم وتنتهي أخطر فرص الشوط الأول على الإطلاق.

وتعمّقت أزمة السويق مع إصابة نجم وسط الارتكاز حارب السعدي ليخرج ويحل مكانه الدولي السابق محمد المعشري.

وقبل نهاية الشوط بثوان لعب نجم المباراة صلاح اليحيائي كرة عرضية وجدت رأس الدولي السابق عبدالعزيز المقبالي، أسكنها شباك فايز الرشيدي لينتهي الشوط بتفوق السيب.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، تحرر السويق من تحفظّه واندفع للهجوم وتمرير الكرة للمهاجم المشاكس عصام الصبحي، لكن الزيادة العددية لدفاعات السيب حالت دون تشكيل أي خطورة، وسجّل عمر الفزاري حضورا لافتا عندما توغل في منطقة العمليات وسدد كرة زاحفة أخرجها أحمد الرواحي حارس السيب بصعوبة إلى ركنية.

لكن رد السيب كان قاسيا، عندما توغل محسن الغساني من الجهة اليسرى ومرر كرة للمندفع علي البوسعيدي الذي سدد كرة قوية في الزاوية البعيدة لفايز الرشيدي محرزا الهدف الثاني للسيب في الدقيقة 63.

وأجرى إبراهيم صومار تغيرين بنزول حاتم الحمحمي وسعود الحبسي، ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تم طرد الأخير بعد عرقلته للمنفرد عبدالعزيز المقبالي، ويتصدر للكرة محسن الغساني الذي سددها قوية وزاحفة ارتطمت بالقائم والحارس فايز الرشيدي وسكنت الشباك لتعزيز التقدم بالهدف الثالث.

وأجرى رشيد جابر مدرب السيب تغيرين في محاولة للحفاظ على النتيجة ونجح في ذلك ليعبر السيب للنهائي بسلام وبثلاثية بيضاء.

السيب يكتسح السويق  (5).jpeg
السيب يكتسح السويق  (3).jpeg
السيب يكتسح السويق  (2).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك