تدشين مبادرة "سفراء البيئة" في شمال الباطنة

 

صحار- الرؤية

دشنت إدارة البيئة بمحافظة شمال الباطنة أمس مبادرة "صناعة سفراء البيئة"، برعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله بن علي البوسعيدي والي صحار، وبحضور عدد من مديري العموم والمسؤولين في الجهات والشركات الحكومية والمؤسسات الخاصة والجمعيات الأهلية وأفراد المجتمع المدني.

وتهدف المبادرة إلى تحسين سلوك الأفراد تجاه البيئة، من خلال بناء كوادر بشرية مؤهلة للعمل البيئي من مختلف شرائح المجتمع وبجميع القطاعات الحكومية والخاصة، وخصوصا القطاع التعليمي لإتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة بشكل عملي في المجال البيئي، وتزويدهم بمهارات اتخاذ القرار بشأن التوعية البيئية، وغرس وتعزيز سلوك المسؤولية البيئية لديهم.

وأكد نزار بن سالم آل فنة العريمي مدير إدارة البيئة بمحافظة شمال الباطنة، سعي هيئة البيئة لتمكين الشباب لتحمل المسؤولية المجتمعية للعيش بطريقة مستدامة، وتعزيز قدراتهم القيادية البيئية، مضيفاً أن المبادرة تسعى إلى حث المجتمع على انتهاج ممارسات رفيقة بالبيئة، وإلهام المهتمين بحماية البيئة وتوفير الفرص لهم للمشاركة في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن المبادرة تعمل على تشجيع الشباب على حماية البيئة من خلال الفعاليات المجتمعية والأنشطة التوعوية، مؤكدا ضرورة التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الحكومية والشركات الرائدة والأفراد والمجتمعات المحلية، لإنجاح مثل هذه المبادرات.

وذكرت رئيسة فريق عمل المبادرة إيمان الحوسنية: "تقوم المبادرة على تأهيل كوادر مجتمعية وخلق جيل واع بأهمية البيئة والحياة الطبيعية والفطرية، وسيتم إعداد هذه الكفاءات وتدريبهم على كافة البرامج والأنشطة المتعلقة بالبيئة، وإطلاعهم على القضايا البيئية ومخاطر التلوث المحيطة، كما سيتم إشراكهم في برامج وحملات بيئية فعلية ستقام لاحقا، وصناعتهم كقادة لأنشطة بيئية تطوعية".

وبيّنت: "يتم اختيار ممثل من كل جهة حكومية أو خاصة أو مؤسسة أكاديمية بالمحافظة لتدريبهم ضمن برنامج مكثف يشرف عليه الدكتور غريب بن إسماعيل المطروشي مساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص".

تعليق عبر الفيس بوك