"ميتسوبيشي فوسو" تحتفي بالذكرى التسعين للعلامة التجارية

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات- ممثلة بالشركة العامة للسيارات- أن عام 2023 يصادف الذكرى السنوية التسعين لعلامة فوسو التجارية. ويعود أصل اسم فوسو إلى مايو 1932، عندما تم تسمية أول حافلة بنزين من ميتسوبيشي، "سيارة مشتركة من النوع B46"، تم تصنيعها في حوض بناء السفن التابع لشركة ميتسوبيشي سابقًا، باسم "فوسو".

ووضعت فوسو شعار "المستقبل معًا" كشعار جديد لعلامتها التجارية في عام 2021، وتحت هذا الشعار قادت العلامة التجارية تحول المركبات التجارية مع عملائها في صناعة السيارات، والتي تواجه نقطة تحول تاريخية، حيث يعمل شعار "المستقبل معًا" أيضًا على إيصال الطموحات نحو مستقبل بحلول نقل أكثر أمانًا واستدامة.

وتم استخدام اسم "فوسو" لأول مرة للحافلة B46 المصنعة في حوض بناء السفن بكوبي التابع لشركة ميتسوبيشي لبناء السفن المحدودة (حاليًا شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة) في عام 1932، وتم تجهيز الحافلة التي يبلغ طولها 7 أمتار و38 مقعدًا بمحرك بنزين سعة 7 لتر و6 أسطوانات و100 حصان.

وبعد المركبة الأولى، توالى استخدام لقب "فوسو" مرة تلو الأخرى لمنتجات مهمة مثل شاحنة KT1 (1946) بمحرك بنزين سعة 4 طن، ولأول كابينة كبيرة في اليابان فوق الشاحنة T380، وأول حافلة صغيرة في اليابان، ذي روزا (1960). تماشيًا مع النمو الاقتصادي الكبير لليابان في الخمسينات والسبعينات من القرن الماضي، تضمنت مجموعة المنتجات مجموعة كاملة من الشاحنات والحافلات من الصغيرة إلى الكبيرة، والتي لعبت دورًا رئيسيًا في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وأُنشئت شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات، الشركة المصنعة للمركبات التي تحمل علامة فوسو التجارية، عندما فصلت شركة ميتسوبيشي موتورز قسم المركبات التجارية عن أعمال سيارات الركاب في عام 2003 بينما كانت لا تزال جزءًا من دايملر كرايسلر السابقة.و في ربيع عام 2006، انضمت شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات إلى مجموعة الشاحنات في دايملر كرايسلر، وهي الآن جزءٌ من مجموعة دايملر للشاحنات.

وتباع شاحنات وحافلات فوسو الآن في أكثر من 170 دولة، وتلعب دورًا مهمًا في دعم النقل والأعمال في اليابان وفي جميع أنحاء العالم، إذ تحظى شاحنة "كانتر" للمهام الخفيفة على تقدير كبير في جميع أنحاء العالم وبأكبر حصة في العديد من البلدان.

وفي عام 2017، أطلقت فوسو أول شاحنة كهربائية خفيفة الوزن في اليابان منتجة بكميات كبيرة "إي-كانتر"، والتي قادت عملية إنتاج المركبات الكهربائية. وتهدف فوسو إلى الاستمرار كعلامة تجارية موثوقة مع شعار "الجودة والبيئة والسلامة كأولوية قصوى".

وفي سلطنة عمان، تعد الشركة العامة للسيارات هي الموزع الرسمي لمركبات فوسو في سلطنة عمان على مدى العقود الخمسة الماضية، بصفتها الموزع المعتمد، تقدم الشركة للعملاء مجموعة واسعة من مركبات فوسو، بما في ذلك الشاحنات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بالإضافة إلى حافلات الركاب.

وتتوفر مركبات فوسو في مركز شاحنات فوسو بالعذيبة وتمتلك فروعًا لها في صحار ونزوى وعبري وبركاء وصور وجعلان بني بو علي وصلالة.

تعليق عبر الفيس بوك