شاحنات "فوسو كانتر".. 60 عاما من الأداء المتميز

مسقط- الرؤية

قالت شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات، ممثلة بالشركة العامة للسيارات، إن عام 2023 يصادف الذكرى السنوية الستين لإنتاج أول شاحنة كانتر للمهام الخفيفة، حيث دخل الجيل الأول من شاحنات كانتر إلى قطاع شاحنات المهام الخفيفة لأول مرة في مارس 1963 كنموذج T720 من نوع الكابينة الذي يتميز بتصميم يوفر مجال رؤية واسعًا وسهولة في التشغيل.

وأضافت: "أطلق عليها اسم كانتر لاستحضار صورة الحصان القوي والرشيق، إذن نالت استحسانًا كبيرًا باعتبارها الأفضل في فئتها لأدائها المتميز في القيادة وتوفير استهلاك الوقود".

وطوال تاريخها، قدمت كانتر كل جانب من جوانب الأداء لشاحنة المهام الخفيفة بمستوى عالٍ، كما حققت مستويات أعلى من الكفاءة في توفير استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة على مدى عقود من خلال التحسينات المستمرة للمحرك والتكنولوجيا الهجينة. ومن خلال تطوير تقنيات السلامة المتقدمة، سعت شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات إلى جعل كانتر شاحنة آمنة وموثوقة للسائقين وغيرهم على الطريق، وطورت تصميم كانتر ليلائم احتياجات السائقين وروح العصر المتغيرة، لتستطيع تكوين هوية راسخة في الصناعة تتمثل في أنها رفيق آمن ومريح وصديق للبيئة للسائقين والشركات في كل مكان.

ومنذ الستينات، وسعت كانتر مبيعاتها في جميع أنحاء العالم وقادت قطاع الشاحنات الخفيفة في السوق العالمية، وحاليًا يتم تطوير خطوط تجميع جديدة في 12 سوقًا خارجيًا، كما توسعت مبيعات كانتر منذ فترة طويلة في إفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية والشرق الأوسط، حيث يتم تصدير هذه الشاحنات الأسطورية إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، وبالجمع بين مواقع الإنتاج بواسطة خطوط التجميع وأسواق التصدير، تباع الآن كانتر في أكثر من 70 دولة حول العالم.

ومنذ دخول كانتر إلى السوق العماني قبل خمسة عقود تحت إشراف الشركة العامة للسيارات، حافظت الشاحنة على أعلى حصة في السوق في قطاع المهام الخفيفة، ولا تزال شاحنة المهام الخفيفة المفضلة لمعظم الشركات في جميع أنحاء البلد. وتتوفر الشاحنة في مركز شاحنات فوسو في العذيبة بمسقط، كما تمتلك فروعا في صحار ونزوى وعبري وبركاء وصور وجعلان بني بوعلي وصلالة.

 

تعليق عبر الفيس بوك