الواجب الإنساني العُماني

 

امتثالًا للأوامر السّامية.. سلطنة عُمان تُسيّر جسرًا جويًّا لنقل مواد إغاثية للمناطق المتضررة من الزلزال في سوريا وتركيا

 

الفريق الوطني للبحث والإنقاذ يطير إلى جنوب تركيا للمشاركة في عمليات الإنقاذ

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال لقرابة 10 آلاف قتيل

شكاوى متزايدة من البطء الشديد في جهود الإغاثة

 

مسقط- الرؤية

امتثالًا للأوامر السّامية لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بدأت سلطنة عُمان أمس بتسيير جسر جوي لنقل مواد إغاثية وطبية للمناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب الجمهورية العربية السورية وجمهورية تركيا لتقديم العون والمساعدة للأشقاء انطلاقًا من واجبها الإنساني.

وتشارك هيئة الدفاع المدني والإسعاف مُمثلة في قوة من الفريق الوطني للبحث والإنقاذ في عمليات فرق البحث والإنقاذ الدولية جنوب تركيا جراء الزلزال.

وقد غادرت قوة من الفريق الوطني للبحث والإنقاذ بسلطنة عُمان عبر طيران سلاح الجو السلطاني العماني إلى جنوب تركيا لمشاركة فرق البحث والإنقاذ الدولية في عمليات البحث والإنقاذ جراء الزلزال المدمر. وتشارك سلطنة عُمان بفرق بحث وإنقاذ ومعدات متخصصة في عمليات البحث والإنقاذ، إلى جانب الأطقم والأدوات الطبية والأدوية لتقديم الدعم ومساندة الأشقاء في عمليات البحث والإنقاذ انطلاقاً من الواجب الإنساني.

إلى ذلك، قضت عائلات في سوريا وجنوب تركيا ليلة ثانية في ظل أجواء البرد القارس أمس، فيما يتسابق عمال الإنقاذ مع الزمن لانتشال الناس من تحت الأنقاض بعد يومين من زلزال مدمر أودى بحياة ما يربو على 9600 شخص.

 

تعليق عبر الفيس بوك