تعيين وائل اللواتي رئيسا تنفيذيا لـ"موريا"

مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة أوراسكوم للتنمية القابضة تعيين المهندس وائل اللواتي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتنمية السياحية، والتي تضم مشروعي جبل سيفة وهوانا صلالة الحائزين على العديد من الجوائز العالمية.

وسيتولى اللواتي مسؤولية وضع خطة الأعمال لوجهات المجموعة في سلطنة عمان، بما في ذلك قيادة الاستراتيجية الشاملة بما يتماشى مع توجهات أوراسكوم للتنمية، وتنفيذ المشروعات وفقًا لخطط العمل السنوية وتبني أفضل الممارسات في هذه الوجهات، كما سينضم اللواتي إلى اللجنة التنفيذية لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، تحت قيادة عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقال عمر الحمامصي: "أرحب بوائل اللواتي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة موريا ووجهاتنا بسلطنة عُمان، وأثق أن خبرته الكبيرة وقدرته على القيادة ستسهم في بدء فصل جديد من النمو  لجبل سيفة وهوانا صلالة، كما أن خبرته الغنية ستدفعه لمواصلة هذا النجاح بما يضمن الارتقاء نحو النمو والتوسع بجبل سيفة وهوانا صلالة".

وحقق اللواتي نجاحات بارزة في العديد من القطاعات والتي تشمل السياحة والعقارات وغيرها، فضلاً عن تقلده العديد من المناصب القيادية والتي تتضمن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران"، ومؤسس شركة الموج. وكان اللواتي مديرا تنفيذيا للعمليات في إحدى شركات الاستشارات العقارية، وتولى الإشراف على التوسع الدولي في شركة داماك العقارية، كما كان عضوا في مجلس إدارة شركة موريا من عام 2008 وحتى 2015.

ويمتلك اللواتي سجلا حافلا بالإنجازات، حيث كان عضوا في برنامج القيادات العربية الشابة والذي يضم أبرز 500 قائد على مستوى الوطن العربي، وهو عضو في مجلس إدارة أكاديمية الشرق الأوسط للقيادة، وسبق له الانضمام في مجالس إدارة جمعية المهندسين العمانية والجمعية العمانية للمقاولين. وقد عزز اللواتي خبراته العلمية بشهادة من جامعة كورنيل في التطوير العقاري بالإضافة إلى دورات في جامعة هارفارد ومعهد INSEAD  ومعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD).

وأعرب وائل اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة موريا، عن سعادته بالمنصب الجديد في شركة أوراسكوم للتنمية، وقيادة وجهاتها بسلطنة عمان موضحا: "يسعدني الانضمام إلى فريق أوراسكوم للتنمية القابضة لقيادة أبرز مشاريعها في عُمان وهما مشروعا جبل سيفة وهوانا صلالة، أكبر الوجهات السياحية المتكاملة بسلطنة عُمان وضمن أكثر المشروعات حرصا على تنمية المجتمع، وأثق بقدرتنا على تحقيق المزيد من النجاح والنمو في سلطنة عمان لنقدم الأفضل لعملائنا وشركائنا، بما يضمن تحقيق مستقبل واعد".

تعليق عبر الفيس بوك