مسيرة حافلة بالإنجازات والإسهام في التنمية الشاملة

مجموعة الزبير للسيارات تحتفل بمرور 50 عامًا على التأسيس

 

◄ رشاد بن محمد الزبير: مستمرون في الاستثمار برأس المال البشري والتقني

◄ الفرعي: نواصل المسير خلف القيادة الحكيمة لجلالة السلطان نحو مستقبل أكثر إشراقًا

◄ احتفال بهيج بحضور عملاء الشركة وممثلي العلامات التجارية العالمية

◄ تسليط الضوء على إنجازات المجموعة على مدى 5 عقود

◄ استعراض أحدث المنتجات والتقنيات للعلامات التجارية

◄ تكريم 6 عملاء تجاريين في مختلف القطاعات

 

مسقط- الرؤية

احتفلت مجموعة الزبير للسيارات بمرور خمسين عامًا على بدء عملياتها التشغيلية في سلطنة عُمان، بحضور عدد كبير من العملاء التجاريين وممثلي العلامات التجارية المختلفة من مختلف دول العالم، وذلك بمنتجع شانجريلا بر الجصة.

وخلال الاحتفالية، تم تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها المجموعة خلال العقود الخمسة الماضية، بحضور معالي محمد بن الزبير مؤسس مجموعة الزبير للسيارات، ورشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة المؤسسة والزبير بن محمد الزبير نائب الرئيس، وزياد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة، ومحمد بن يحيى الفرعي الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة، وعدد من ممثلي العلامات التجارية التي تمثلها المجموعة في السوق المحلي من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى كبار عملاء المجموعة في السلطنة، وأعضاء الإدارة التنفيذية وموظفي الشركات التابعة لمؤسسة الزبير ومجموعة الزبير للسيارات.

وصرح الزبير بن محمد الزبير، بأن مجموعة الزبير للسيارات ساهمت في العقود الخمسة الماضية في مسيرة البناء والنمو بسلطنة عمان من خلال تقديم حلول النقل ومعدات البناء والتشييد، لتتطور بالشكل الذي ينسجم مع متطلبات السوق العصرية واستحقاقات مجتمع الأعمال، مؤكدا حرص المجموعة على تقديم أحدث الحلول والتقنيات من خلال الشراكات الاستراتيجية مع أفضل العلامات التجارية في مجال النقل والمعدات.

وتضمن الحفل تكريم أبرز 6 عملاء تجاريين للمجموعة في مختلف القطاعات تقديرًا لولائهم ودعمهم المتواصل خلال السنوات الماضية، حيث تضمنت قائمة المكرمين كلا من: مجموعة التسنيم التي حصدت جائزة "العميل الأكثر ولاءً"،  شركة الخليج للبتروكيماويات التي حصدت جائزة "العميل المبادر"، فيما ذهبت جائزة "العميل الأبرز في القطاع العام" للشركة العُمانية للمياه والصرف الصحي، وفازت شركة تاول للتأجير والتجارة بجائزة "العميل الأبرز للعام 2022"، وشركة جلفار للهندسة والمقاولات بجائزة "العميل الواعد"، فيما حصدت المتحدة لخدمات السفر (بدجت لتأجير السيارات) جائزة "عميل العام 2022".

وأشار محمد الفرعي إلى أنه على مدى الخمسين عامًا الماضية، نجحت مجموعة الزبير للسيارات في تثبيت حضورها في ريادة قطاع السيارات والمعدات، لتتوسع أعمالها وتنمو شراكاتها، مضيفا:" واليوم نحتفل معاً بالعلاقات الاستراتيجية التي قمنا ببنائها والتي كانت الحافز لنا لتحقيق النجاح والنمو الذي وصلنا إليه اليوم، ولقد سعينا دائمًا لبناء شراكات نسعى من خلالها لضمان أعلى مستويات الجودة والأداء للعلامات التجارية التي نمثلها، وتقديم خدمات رائدة لعملائنا في مرحلة ما بعد البيع في كافة أنحاء السلطنة".

ومع مرور ما يزيد عن خمسة عقود على انطلاق نهضة عُمان الحديثة، يقف قطاع السيارات ممثلا بمجموعة الزبير للسيارات كأحد أبرز المساهمين في التنمية الاقتصادية الشاملة، حيث يدين هذا القطاع بالكثير من نجاحه لمؤسس المجموعة معالي محمد بن الزبير. ولقد بدأت مجموعة الزبير للسيارات- كما هو الحال مع العديد من كبريات الشركات المعروفة- كشركة صغيرة ناشئة تحت مظلة شركة مسقط للتجارة التي تأسست عام 1967 على يدي معالي محمد بن الزبير، وبفضل رؤيته الحكيمة وإرشادته المستمرة، بدأت بالتجارة في قطاع السيارات عام 1973، ونمت هذه الأعمال لتصبح قسمًا مستقلًا للسيارات يمثل العلامة العالمية كرايسلر، ليتبعها لاحقاً تمثيل العلامة الشهيرة ميتسوبيشي موتورز.

وبمرور السنوات، استمر هذا القسم في النمو بشكل مطرد مُلبيًا احتياجات السوق من خلال توسيع الحلول وقائمة العلامات التجارية التي يمثلها، والخدمات التي يقدمها، وتوظيف أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في القطاع في كل من المبيعات وخدمات ما بعد البيع، الأمر الذي مكنه من وضع معايير التميز في خدمة العملاء في قطاع السيارات في سلطنة عُمان.

وحافظت مجموعة الزبير للسيارات على مواكبة التطور في سلطنة عُمان كواحدة من أكبر وأقدم موزعي السيارات في البلاد؛ حيث مثلت ولا تزال مجموعة واسعة من أهم العلامات التجارية العالمية من خلال شركاتها التابعة والتي تضم كلٍ من الشركة العامة للسيارات، والدولية للمعدات الثقيلة، وظفار للسيارات، وشركة سيارتي، وشركة الزبير للشاحنات والمعدات التجارية. وتفتخر كل من هذه الشركات بفلسفتها التجارية المتميزة، وشبكتها الخاصة للمبيعات والخدمات والمنتشرة في جميع أنحاء السلطنة، ويجمع كل هذه الشركات التركيز الثابت على تحقيق أعلى معدلات رضا العملاء.

من جانبه، قال رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: "بالنسبة لنا فإن الذكرى الخمسين ليست مناسبة للاحتفال بما تحقق وحسب، وإنما مناسبة لتجديد تعهدنا بالمضي قدما في بناء قطاع السيارات في السلطنة من خلال الاستثمار المستمر في رأس المال البشري والتقني للمجموعة، إلى جانب بنيتها الأساسية".

وفي ختام الحفل، قدم الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة الزبير للسيارات محمد الفرعي شكره لجميع من ساهم في كتابة قصة نجاح المجموعة خلال السنوات الخمسين الماضية، قائلًا: "أود أن أتقدم بشكر خاص لكل من عملائنا المخلصين والمساهمين والموردين والشركاء الاستراتيجيين وموظفي المجموعة في كافة المستويات، لقد ساهم كل واحد منكم في كتابة قصة نجاحنا خلال العقود الخمسة الماضية، ونحن في غاية الامتنان لهذه الجهود الكريمة".

وتابع: "تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- تسير عُمان اليوم شامخة في نهضتها المتجددة، لتتألق على خارطة الدول الأكثر نجاحا، ونحن بدورنا عازمون على مواصل المسير خلف قيادته الحكيمة وقيادة قطاع المركبات التجارية نحو مستقبل أكثر إشراقًا".

وتضمن حفل الذكرى الخمسين استعراضا لأحدث المنتجات والتقنيات التي توفرها العلامات التجارية التي تمثلها مجموعة الزبير للسيارات والتي تضم: ميتسوبيشي موتورز، وفوسو، وشاحنات رينو، وشاحنات فولفو، وليبهير، وبوبكات، وبوتسمايستر، ويونهانجريش، ومونتابرت، وإيشر، ورافعات فيراراي، وكرومويل، وهاي - فورس، وريساتو، وغيرها من العلامات الرائدة عالميًا.

تعليق عبر الفيس بوك