فريق "مازيراتي إم إس جي ريسينج" يشارك بطولة مكسيكو سيتي

مسقط- الرؤية

بدأ فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج مرحلةً جديدةً من سباقات الفورمولا إي، من خلال المشاركة في بطولة مكسيكو سيتي التي يحتضنها مضمار أوتودروم هيرمانوس رودريغيز، حيث خسر الفريق فرصة إحرازه أحد المراكز العشرة الأولى بفارق ضئيل.

واكتسب السائقان إدواردو مورتارا وماكسيميليان غونتر، خبرات قيمةً خلال افتتاح الموسم التاسع وسجلا سرعات مبشرة في الاختبارات التمهيدية للسباق، مع تجربتهما الأولى لسيارات الجيل الثالث.

ولم يتمكن السائقان بعد خوض الجولات التأهيلية الصعبة، من التأهل لمراحل المنافسات، حيث واجها صعوبةً في العودة إلى المنافسة بعد بدء السباق في المركزين السادس عشر والسابع عشر.

كما نجح مورتارا في التقدم إلى المركز الخامس عشر في اللفة الافتتاحية بعد تجاوزه رينيه راست سائق ماكلارين، ولكن سرعان ما توقف السباق بسبب تعرض روبن فرينز لحادث اصطدام استدعى تدخل سيارة الأمان.

وتم استئناف السباق في اللفة الخامسة ليتوقف مجددا بعد لفة واحدة بسبب تعرض سيارة سام بيرد سائق جاكوار لعطل تقني، لتعود المنافسات مجددا في اللفة التاسعة.

ونجح مورتارا وغونتر في تجاوز دان تكتوم الذي تعرض لعقوبة، ثم تمكن غونتر من تجاوز راست، الذي قام بتفعيل وضع الهجوم في اللفة الخامسة عشرة. واضطر مورتارا للانسحاب في اللفة الثامنة عشرة بعد انعطاف خاطئ واصطدام نتيجة نقص التوجيه، ليبقى غونتر المتسابق الوحيد تحت راية مازيراتي.

كما أحرز السائق الألماني تقدما جيدا رغم تأخره في تفعيل وضع الهجوم، وتمكن من كسب بعض النقاط في اللفات الختامية وتفوق على جان إريك فيرجن سائق فريق دي إس بينسك في الجولة النهائية ليحرز المركز الحادي عشر.

وعلق جيمس روسيتر مدير فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج: ""كان يوما صعبا، ولكن الفشل في عالم السيارات هو دائما فرصة للتعلم أكثر، ولم يكن أداؤنا في التصفيات جيدا فاحتلينا المركز الأخير، ولكننا تمكنا في السباق من العودة بقوة، حيث خاض ماكس سباقا قويا لينجح في التقدم من المركز 17 إلى المركز 11، وكاد أن يدخل ضمن مراكز النقاط، كما كان إيدواردو سريعا خلال السباق، ولكنه تعرض إلى حادث عند المنعطف الأول، وكان ذلك خسارة كبيرةً لنا نظرا لسرعته المذهلة قبل ذلك، أعتقد أنه لدينا الكثير لنتعلمه، وهناك الكثير من البيانات التي حصلنا عليها في نهاية هذا الأسبوع والتي علينا معالجتها ودراستها للوصول إلى مركز أفضل في السباق التالي".

وصرح إدواردو مورتارا سائق في فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج: "لم نقدم للأسف أفضل أداء لنا في عطلة نهاية الأسبوع هذه؛ وبالنسبة لي وجدت صعوبةً في الوصول إلى تناغم جيد في السيارة، خاصة خلال دورة واحدة، لا سيما بعد السرعة التي حققناها في فالنسيا، وتمكنت من العودة في السباق، حيث نجحت في الوصول إلى مركز جيد بالنظر إلى السرعة التي كنت أسير فيها وكمية الطاقة التي تستهلكها السيارة، ولكن حال الاصطدام دون تحقيق هدفي".

تعليق عبر الفيس بوك