اتفاقية للتصنيع المحلي وتقديم الدعم اللوجستي لمنتجات معالجة نفايات النفط

مسقط – الرؤية

وقعت شركة الخدمات الهندسية المتحدة، الذراع الهندسي لمجموعة محمد البرواني وشركة ساس لخدمات النفايات النفطية اتفاقية شراكة استراتيجية تتضمن التصنيع المحلي وتقديم الدعم اللوجستي لمنتجات معالجة نفايات النفط لشركة ساس.

وتهدف هذه الشراكة إلى دعم القيمة المحلية، من خلال منح مزايا متنوعة لقطاع النفط والغاز، بما في ذلك المصافي، وعلى وجه التحديد، شركات الحفر. وتشمل المزايا التي تعود على الاقتصاد العماني نقل المعرفة والمهارات إلى الشباب العماني الموهوب، إضافة إلى التصنيع الكيميائي المحلي ومجموعة من المزايا الأخرى على طول سلسلة القيمة.

وفي هذا الصدد قال طارق البرواني، المدير الإداري لشركة الخدمات الهندسية المتحدة:" تهتم شركتنا دائمًا بتقديم قيمة إلى قطاع النفط والغاز في سلطنة عمان. حيث إن منتجات معالجة نفايات الزيت الخاصة بشركة ساس تعالج أي نفايات ناتجة عن الحفر (الطين القائم على الزيت أو الطين القائم على الماء)، ومن ثم تقوم بتعزيز حفر آبار النفط والغاز وتحسين أداء العمليات بشكل عام، مشيرا أنه من  دواعي سروري أن شركتنا قادرة على تزويد عملائنا بحلول عالية التقنية مع توفير القيمة المحلية المضافة. فضلًا عن ذلك، فقد ركزت الشركة على مواءمة عملياتها مع رؤية "عمان 2040" المتمثلة في "البيئة والموارد الطبيعية". فإننا نسعى إلى القيام بدورنا لضمان استدامة الموارد الطبيعية من خلال استخدام طرق متوازنة ومعالجة النفايات بطريقة مسؤولة."

من جانبه قال الفاضل مازن الشبلي، مدير شركة ساس (عمان): "بفضل الشراكة مع شركة الخدمات الهندسية المتحدة، تستطيع ساس أن توفر خدمات تصنيع الهندسة المحلية، وتصنيع المواد الكيميائية المحلية، والخدمات اللوجستية المرتبطة بها، ودعمها باستخدام الموارد البشرية المحلية والبنية التحتية المحلية، ومن ثم رفع القيمة المحلية المضافة في كل مستوى."

وتستهدف "ساس" توريد أفضل التقنيات المبتكرة في فئتها إلى عمان ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع لتوفير حلول فعالة من حيث التكلفة لقضايا النفايات المتعلقة بحقل النفط. من خلال اتفاق استراتيجي مع شركة الخدمات الهندسية المتحدة، يتمثل الهدف في توفير حزم خدمة متكاملة يمكنها تقديم طاقة منخفضة متنقلة بسيطة الأثر لكنها عالية الإنتاجية لأنشطة العلاج الاقتصادي وتعزز معالجة الموارد من النفايات."

تعليق عبر الفيس بوك