ماذا يحدث في البصرة؟ هل حُسم مصير نهائي "خليجي 25"؟

البصرة- وكالات

شهدت مدينة البصرة العراقية حشدا جماهيريا غير مسبوق، استعدادا للنهائي الكبير لـ"خليجي 25" والذي يجمع بين المنتخب العماني والمنتخب العراقي؛ حيث وصل المشجعون إلى بوابات ملعب المباراة قبل انطلاقها بحوالي 24 ساعة.

ومع ساعات الصباح الأولى اليوم، زاد التوافد على ملعب المباراة، وتدافعت الجماهير على بوابات دخول ملعب البصرة الدولي، ما أدى لوفاة شخص وإصابة العشرات بحسب البيانات الصادرة، ليخرج الوضع عن السيطرة، وسط مطالبات من الأجهزة الرسمية بضرورة الهدوء والالتزام بالتعليمات والقواعد المنظمة.

وبسبب هذه الأحداث، قال محافظ البصرة أسعد العيداني، إنه من الممكن إلغاء المباراة في حال استمر التدافع بين الجماهير، ولم يلتزم الجميع بتعليمات الأجهزة الأمنية أو المنظمين.

وعقد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعا طارئا لدراسة إلغاء المباراة ونقلها إلى دولة محايدة، بحسب تصريحات محافظ البصرة، الذي أوضح: "البطولة الخليجية سارت بشكل جيد خلال الأدوار الماضية، لكن بسبب الحشود الجماهيرية الكبيرة والأعداد المتزايدة التي توافدت على ملعب المباراة النهائية، يتم حاليا التفاوض مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج لتفويج الجماهير من المكان خوفا على سلامتهم بالدرجة الأولى".

وأضاف: "تم إبلاغنا بأنه إذا استمر الحال على ما هو عليه من تدافع جماهيري وخاصة في حالة تسجيل حالات وفاة سيتم إلغاء المباراة النهائية على أن يتم نقلها إلى دولة أخرى مجاورة".

وعقب هذه الأحداث، انسحب الآلاف من المشجعين من محيط ملعب المباراة.

تعليق عبر الفيس بوك