تيتيباس يُطيح بسينر ويصل نهائي بطولة مونت كارلو للتنس

 

الرؤية- رويترز

صعق ستيفانوس تيتيباس،البطل مرتين، المصنف الثاني يانيك سينر 6-4 و3-6 و6-4 ليتأهل إلى نهائي بطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة.

وحافظ اللاعب اليوناني (25 عامًا)، الفائز باللقب عامي 2021 و2022، على هدوء أعصابه بعد أداء رائع في المجموعة الأولى ليمنع سينر من العودة بقوة بعد انتفاضة اللاعب الإيطالي وتقدمه 3-صفر في المجموعة الثانية.

وواصل سينر بناء الزخم بعد التعادل في المجموعات ليتقدم 4-3 في المجموعة الفاصلة قبل أن تجبره إصابة في ساقه اليمنى على الحصول على وقت مستقطع للعلاج.

واستكمل سينر (22 عامًا) المباراة لكنه لم يصمد أمام تيتيباس الذي أعاد تأكيد جدارته ليفوز بثلاث مباريات متتالية ويحسم انتصاره.

وقال تيتيباس بعد المباراة: "جاءت المباراة رفيعة المستوى وأثبتت قدرتي على الأداء في مثل هذا المستوى، "إنه أحد أقوى المنافسين الذين واجهتهم حتى الآن.. لإيجاد طريقة عندما لم يكن هناك الكثير، أنا فخور للغاية بذلك".

وتألق سينر هذا العام بفوزه بألقاب أستراليا وروتردام وميامي المفتوحة، وكانت خسارته الوحيدة في 23 مباراة أمام كارلوس ألكاراز، الحائز على لقبين في البطولات الأربع الكبرى في قبل نهائي بطولة إنديان ويلز الشهر الماضي.

ودخل تيتيباس مباراة اليوم برصيد 11 انتصارا وست هزائم خلال 2024، وضمن فوزه على سينر عودته إلى قائمة المصنفين العشرة الأوائل عالميا بعد خروجه منها لأول مرة منذ 2019 في وقت سابق من العام الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك