لقاء الفرص المتساوية.. لقب "خليجي 25" حائر في توقعات المحللين

 

الرؤية- وليد الخفيف

جاءت توقعات الصحفيين الرياضيين والمحللين الفنيين لنهائي كأس الخليج "خليجي 25" متباينة ومتكافئة، حيث رشح البعض منتخبنا الوطني الذي يتمتع بالخبرة والأداء الفني العالي، في حين رشح آخرون المنتخب العراقي صاحب الأرض والجمهور.

ويرجح الدكتور عبد الله مسفر مدرب المنتخب الإماراتي السابق ومدرب نادي حتا الإماراتي، كفة منتخبنا العماني لحلم لقب "خليجي 25" على الرغم من مواجهة المنتخب العراقي على أرضه ووسط جمهوره في النهائي، موضحا: "أسلوب المنتخب العماني وخبرته وإمكانيات لاعبيه التكتيكية والمهارية الفردية تعزز فرصه للتتويج باللقب".

لكن الناقد الرياضي غاندي الزيداني رئيس القسم الرياضي بصحيفة الدار السودانية، فيرشح المنتخب العراقي لهذا اللقب في النسخة الخامسة والعشرين التي تستضيفها البصرة، نظرا للدور الكبير للجماهير العراقية في دعم ومؤازرة الفريق، مضيفا: "أتوقع فوز العراق وإعادة مجد مفقود من جيل الثمانينات، جيل الحارس رعد حمودي وصخرة الدفاع عدنان درجال، ونجم خط الوسط الراحل أحمد راضي ومرعب الحراس حسين سعيد". كما أشاد الزيداني بمستوى الأحمر العماني الذي يبلغ نهائي البطولة عن جدارة واستحقاق، لافتاً إلى أن المنتخب العماني قادر على حسم الأمور لصالحه.

ويرى الناقد الرياضي المصري عصام سالم، أن المنتخب العراقي هو الأقرب للقب، ليتفق معه مواطنه محمد الجزار الصحفي بالوطن القطرية، وكذلك الناقد الرياضي البحريني محمد قاسم الرئيس المؤسس للنادي الدولي للإعلام الرياضي.

ويختلف معهم الإعلامي السعودي محمد الشيخ، الذي أشار إلى أن الأحمر العماني هو الأقرب للقب الثالث في مسيرته نظرا لما قدمه من روح قتالية في مختلف مباريات البطولة.

ويقول نادر حلفاوي الصحفي بجريدة الأخبار السودانية إن المباراة لن يتم حسمها في أشواطها الأصلية والإضافية وستذهب إلى ركلات الترجيح، والتي ستنتهي بفوز منتخبنا الوطني لصالحه بفضل خبرات الحارس إبراهيم المخيني الذي تألق في المباريات الماضية. ويتفق بلال المحمدي مسؤول الإعلام بالاتحاد القطري، مع هذا الرأي مرشحاً الأحمر العماني للقب الثالث.

 لكن الصحفي البحريني علي الشيخ قد رشح المنتخب العراقي للتويج، وكذلك المدرب المصري وائل السيسي.

تعليق عبر الفيس بوك