الإمارات تودع "خليجي 25".. والكويت تنعش آمال بلوغ نصف النهائي

...
...
...
...

الرؤية- وليد الخفيف

ودَّعَ المنتخب الإماراتي منافسات كأس الخليج العربي "خليجي 25"؛ إثر تلقي الخسارة من الكويت في الوقت بدل الضائع، في حين أنعش الفريق الكويتي آماله في بلوغ نصف نهائي البطولة التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية.

هدف المباراة الوحيد أحرزه أحمد الضفيري في الدقيقة 90 من ركلة ثابتة لمست المدافع الإماراتي وعبرت لشباك خالد عيسى.

وخسر المنتخبان الإماراتي والكويتي، مباراتهما الأولى؛ حيث خسرت الإمارات أمام البحرين 1- 2، فيما خسرت الكويت من قطر 2- صفر، وبات الأزرق الكويتي بحاجة للفوز في المباراة الأخيرة من دور المجموعات على البحرين لحجز مقعدٍ في نصف النهائي. أما الإمارات فستلعب مع قطر لأداء الواجب بعد تلقي خسارتين متتالين، ليكون المنتخب الثاني المودع للبطولة بعد اليمن.

وجاءت المباراة في مجملها ضعيفة إلى متوسطة، وأهدر منتخب الامارات عدة فرص في الشوط الأول قبل ان يتحسن أداء الكويت في الشوط الثاني.

وأهدر تيجالي في الدقيقة 50 فرصة تقدم الإمارات، ورد الخالدي بمحاولة في الدقيقة 54.

ولعب المنتخبان نفس طريقة اللعب (4- 2- 3- 1)، وحاول مدرب الامارات تعزيز هجومه عبر التغييرات في الربع ساعة الأخيرة، إلّا أن تغييراته لم تصنع فارقًا، وكذلك للحال للكويت؛ إذ لم تأت التغييرات بجديد، فالهدف الوحيد جاء من ركلة ثابتة صاحبها حظ كبير للأزرق.

وداع الإمارات للبطولة مثّل خيبة أمل كبيرة للجماهير الإماراتية، فلم يتحسن الأداء عن المباراة الأولى.

وخلا أداء الامارات من الروح القتالية والرغبة والحماس، تزامنًا مع افتقاد الفريق للالتزام التكتيكي وضعف القراءة الفنية من المدرب الذي بات مستقبله على المحك مع الأبيض الإماراتي.

وأعلن الارجنتيني رودولفو مدرب الإمارات تحمله لمسؤولية الخسارة خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

تعليق عبر الفيس بوك