تنديد عربي وأمريكي واسع بمحاولات تغيير الوضع القائم للمواقع المقدسة

عُمان تدين اقتحام مسؤول إسرائيلي متطرف باحات المسجد الأقصى

مسقط- العُمانية- عواصم- الوكالات

أعربت سلطنة عُمان عن استنكارها وإدانتها للمُمارسات الاستفزازية المستمرة واللامشروعة لإسرائيل وتمكينها لأحد مسؤوليها المتطرفين من اقتحام باحات المسجد الأقصى المُبارك تحت حماية قوات الاحتلال، وما يمثله ذلك من استفزاز وتأجيج لمشاعر المسلمين وانتهاك للقانون الدولي.

ودعت سلطنة عُمان- في بيان أمس صادر من وزارة الخارجية- المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته نحو الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

وزار وزير الأمن الوطني الإسرائيلي الجديد إيتمار بن جفير الذي ينتمي إلى اليمين المتطرف مجمع المسجد الأقصى أمس الثلاثاء، وسط تنديد فلسطيني ودولي واسع.

وفي محاولة على ما يبدو لتهدئة الغضب من الزيارة، قال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنَّ رئيس الوزراء ملتزم تماما بالوضع الراهن للموقع منذ عقود والذي يسمح فقط للمسلمين بالعبادة هناك.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إنَّ أي إجراء أحادي يقوض الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس أمر غير مقبول. وأضاف المتحدث "الولايات المتحدة تُؤيد بقوة الحفاظ على الوضع القائم فيما يتعلق بالأماكن المقدسة في القدس. وأي عمل أحادي يقوض الوضع الراهن غير مقبول"، مضيفاً أن الولايات المتحدة تدعو نتنياهو للحفاظ على التزامه تجاه الوضع القائم للمواقع المقدسة.

تعليق عبر الفيس بوك