"الغرفة" تبحث تعزيز التبادلات التجارية والاستثمارات مع ماليزيا

مسقط- الرؤية

 

استقبل المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة، سعادة شايفول أنور محمد سفير ماليزيا المعتمد لدى السلطنة، وذلك في إطار التباحث حول آليات رفع مستوى العلاقات التجاريّة والاقتصادية بين البلدين.

وأشار المهندس حمود بن سالم السعدي إلى أن السلطنة تسعى إلى تعزيز التبادل التجاري مع الجانب الآسيوي بما يتمتع به من تنوع في القطاعات التجارية، خاصة وأن الغرفة سيّرت عددًا من الوفود التجارية إلى ماليزيا، مؤكدًا أهميّة مناقشة التحديات التي تواجه المستثمر الماليزي في السلطنة بغرض حلها وتمكين الاستثمار الحقيقي للماليزيين، خاصة وأن السلطنة تتمتع بفرص استثمارية جاذبة ومناطق تجارية مؤهلة لا سيما المنطقة الخاصة بالدقم، وميناء صحار، وميناء صلالة، والمدن الصناعية التابعة لـ"مدائن"، وغيرها، إلى جانب القطاع اللوجستي المهيأ، وهو ما يعد ميزة تنافسية تشجع المستثمرين الأجانب.

من جانبه، أكد سعادة شايفول أنور محمد سفير ماليزيا المعتمد لدى السلطنة على الرغبة الجادة من قبل المستثمرين الماليزيين على التعاون في قطاعات تجارية مهمة مع السلطنة أهمها قطاع النفط والغاز، وقطاع الطاقة المتجددة، ومشروع الهيدروجين الأخضر التي تتبناه السلطنة في هذه الفترة الحالية.

وتطرق الجانبان الى أهمية تسيير الوفود بين الجانبين والمشاركة في المعارض الدولية المهمة المقامة في كل من ماليزيا والسلطنة، إضافة إلى تنظيم اجتماعات افتراضية ضمن مبادرة " الغرفة.. تواصل عالمي"؛ حيث دأبت الغرفة على تنظيم هذه الاجتماعات ضمن المبادرة مع عدد من الدول خلال الأعوام الماضية، لسهولة  التواصل والتفاعل مع كافة الغرف النظيرة في دول العالم كافةً.

تعليق عبر الفيس بوك