عُمان تحتضن مسابقة "هواوي" لتقنية المعلومات.. وتأهل 15 فريقا من 11 دولة إلى النهائيات

الرؤية- فيصل السعدي

رعى سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، حفل افتتاح مسابقة هواوي الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022، وذلك بمبنى الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" بقاعة الزين، وسط حضور الطلاب المشاركين برفقة مدربيهم ومشرفيهم الأكاديميين ومجموعة من المهتمين.

وأعلنت شركة هواوي أسماء طلاب الجامعات الفائزين على مستوى دولهم الذين ترشحوا للمشاركة في النهائيات الإقليمية، التي تنظمها الشركة في عمان تزامنًا مع اختيار مسقط عاصمة عربية رقمية، لتضم 15 فريقا من الطلاب الموهوبين الفائزين من 11 دولة شاركت في المسابقة من منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. وتركز "مسابقة هواوي" على التقنيات الحديثة في مجالات الذكاء الصناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات والبيانات الضخمة والأمن، والشبكة المحلية اللاسلكية وتعزيز التواصل بين الشباب الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر إقامة حفل ختام المسابقة اليوم لإعلان الفائزين وذلك بجامعة السلطان قابوس بالقاعة الكبرى، حيث تضم قائمة المتأهلين للنهائيات فريقين من كل من المملكة العربية السعودية وباكستان والعراق وسلطنة عمان، حيث يتألف كل فريق من ثلاثة طلاب، فيما يشارك فريق واحد من كل من الأردن ولبنان والإمارات والبحرين والكويت وقطر وكازاخستان التي انضمت للمسابقة لأول مرة.

ويمثل الفرق المشاركة في النهائيات الإقليمية 45 طالبا فازوا في نهائيات المسابقة في دولهم وترشحوا من بين 19231 طالبا شاركوا في المسابقات المحلية للدول المشاركة من 472 جامعة وكلية من جميع أنحاء المنطقة، حيث خضع المشاركون لمسابقة أولية ودورة تدريبية تلاها اختبار في مكاتب هواوي في كافة الدول المشاركة.

وقال شونلي وانغ، نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "المسابقة السنوية حققت نجاحا كبيرا على مدى السنوات السابقة، وتسلط الضوء على الإمكانيات الكبيرة للمواهب الشابة في تقنية المعلومات والاتصالات بدول المنطقة، وتحرص هواوي على بناء كافة جسور التعاون الممكنة مع شركائنا لتعزيز استراتيجية التزامنا برعاية المواهب التقنية وتنميتها من خلال المبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية التي ننظمها".

وأكد فهد بن سلطان العبري مدير عام المديرية العامة لتحفيز القطاع ومهارات المستقبل أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تسعى من خلال المبادرة الوطنية لتأهيل الكفاءات "مَكِين" مع شركائها الاستراتيجيين لرعاية وتبني المواهب الشابة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وإتاحة المزيد من فرص المشاركة في المنافسات المحلية والإقليمية والبرامج التأهيلية، ورفد السوق بالكفاءات اللازمة للإسهام في بناء اقتصاد رقمي قائم على المعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك