"فودافون" تحصد "جائزة الأمن السيبراني"

 

 

مسقط - الرؤية

فازتْ شركة فودافون في سلطنة عُمان بجائزة الأمن السيبراني، في ملتقى عُمان للبيانات الضخمة والتحليلات؛ حيث كرَّم الملتقى -الذي يُقام للسنة الثانية على التوالي- الشركات التي نجحت في تسخير البيانات الضخمة والتحليلات (Big data and Analytics) في تعزيز الأداء وتحسين تجربة العملاء، فضلا عن دورها في الارتقاء بمستويات الإنتاج ورفع الكفاءة التشغيلية.

وجاء تكريم فودافون لامتلاكها منظومة أمنية متكاملة هي الأحدث من نوعها، ولتجربتها الرائدة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية للحماية في مجال الأمن السيبراني؛ وذلك فيما يتعلق بمتابعة التهديدات الأمنية بشكل يومي وبالتعامل السريع مع أي هجمات إلكترونية محتملة. كما أشاد الملتقى بالنهج الذي تتبعه الشركة في استخدام التقنيات مفتوحة المصدر واستحداث منصة موحدة لعمليات الأتمتة إلى جانب الآلية المتبعة لرصد التهديدات.

وقال جيفر المعمري رئيس الأمن السيبراني في فودافون بسلطنة عُمان: إن الفوز بهذه الجائزة يأتي تتويجًا للجهود المبذولة من قبل موظفي الأمن السيبراني بما يمتلكونه من مهارات وخبرات عملية وللتعاون البناء من الشركاء، مشيرًا إلى أن المراقبة الأمنية الحثيثة هي مفتاح أمان الشركة وحمايتها، وأن فودافون سخّرت قوة البيانات الضخمة لديها لتحليل جميع المؤشرات الأمنية بخوارزميات الذكاء الاصطناعي بهدف الكشف عن أي هجمات سيبرانية بدقة عالية. وأضاف: تُعد هذه الجائزة ثمرة نجاحنا حتى الآن، وهي دليل حرصنا الدؤوب ليس على حماية شبكتنا فحسب، ولكن أيضًا عملائنا الذين سعينا جاهدين منذ انطلاقتنا لأن يحظوا معنا بتجربة عالية المستوى.

يُشار إلى أن شركة فودافون في سلطنة عُمان تعد واحدة من أكبر مستخدمي منصات تجميع البيانات الضخمة والتحليلات المصممة للمراقبة الأمنية وكشف التهديدات والثغرات الإلكترونية، حيث تعالج وتحلل ما يزيد عن 3 مليارات حدث أمني في اليوم الواحد باستخدام مصادر البيانات الضخمة وخوارزميات التعلم والذكاء الاصطناعي.

تعليق عبر الفيس بوك