السعيدي يرعى احتفال "العدل والشؤون القانونية" بـ"18 نوفمبر"

مسقط- الرؤية

أقامت وزارة العدل والشؤون القانونية أمس الإثنين احتفالا بالعيد الوطني الثاني والخمسين المجيد، تحت رعاية معالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية، وحضور سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل الوزارة، والمستشارين والموظفين.

وبدأ الحفلُ بمقتطفات من خطابات النطق السامي، تضمنت الإنجازات التي تحققت في سلطنة عُمان، ثم افتتح معالي الدكتور الوزير الحفل بكلمة جاء فيها: "إنهُ لمن دواعي سُروري أن أكون معكم مشاركًا إياكم فرحتكم وفرحة هذا الوطن العزيز بعيده الوطني الثاني والخمسين المجيد، وأنتهزُ هذه الفرصة لأرفع إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه اللهُ ورعاه - أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة هذا اليوم الخالد المجيد والعزيز على نفوس الجميع سائلا الله العزيز الكريم أن يُعيد هذه المناسبة السعيدة على جلالته بموفور الصحة والسعادة والهناء وعلى عُمان وشعبها بالخير والبركات".

وأضاف معاليه: "ما أجل هذه المناسبة السعيدة، وما أعظم هذا اليوم في قلوبنا جميعًا حيث نستذكرُ فيه - معًا - منجزات عهد ميمون شهد وطنُنا الغالي، في كل عام مر عليه منهُ نقلةً نوعيةً في كافة المجالات والصُعُد، ونهضةً جبارةً، وسعيًا دؤوبًا نحو كل ما من شأنه الرقي به، وإنه ليومُ فرح يرتدي فيه وطنُنا الغالي عُمان أزهى حُلله ويتوشحُ بأجمل حُليه، وهو مناسبة عزيزة تُذكرنا بعظمة هذا البلد الذي نفخرُ بالانتماء والانتساب إليه، وعظمة قائد نسيرُ آمنين مطمئنين في ظل قيادته الحكيمة التي هي امتداد حي لضياء أشرقت شمسُهُ في سماء عُمان منذُ اثنين وخمسين عامًا في مثل هذا اليوم المجيد الثامن عشر من نوفمبر، وفيه اصطف أبناءُ هذا الوطن الأبي خلف قائدهم كالبنيان المرصوص، ومضوا ونُصب أعيُنهم غاية واحدة لا تزاحمُها في نفوسهم غاية، وهي رفعةُ هذا الوطن، والمُضي به قُدمًا نحو آفاق أرحب ومستقبل أكثر إشراقًا".

واختتم معاليه كلمته بالدعاء قائلا: "أسأل الله العلي القدير أن يُديم على عُمان نعمة الأمن والأمان، وأن تظل دومًا أُنشودة فخر في فم الزمان، وأن يُعيد عليها هذه المناسبة الغالية وغيرها وهي ترفُلُ في ثوب الرقي والازدهار والرخاء والنماء، وأن يحفظ قائدها ويُديم عليه نعمة الصحة والعافية".

واشتمل الحفل على فقرات متنوعة؛ حيث تضمن معزوفات وطنية متنوعة قدمتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم. وقدم سلاح الجو السلطاني العماني معرضًا مصغرًا عن الابتكارات العلمية لأفراد السلاح. وألقى عبدالحليم بن عبدالله البداعي وسلطان بن محمد القاسمي وليلى بنت خميس الكعبية أشعارًا وطنية تعبيرًا عن المحبة والاعتزاز بالوطن.

ومن جانب آخر، شاركت المديريات المختلفة في الوزارة في هذا اليوم المجيد بعدد من الفقرات المتنوعة. وفي نهاية الحفل، كرّم معالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي المشاركين في الاحتفال.

تعليق عبر الفيس بوك