"نسور قرطاج" يخوضون "مهمة عسيرة" أمام الدنمارك

الرؤية- وليد الخفيف

يتطلع المنتخب التونسي لتحقيق نتيجة إيجابية على حساب نظيره الدنماركي اليوم الثلاثاء، عندما يتقابلان على إستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم "قطر 2022".

ولم يتمكن المنتخب التونسي من تجاوز الدور الأول في النسخ الخمس التي خاضها في كأس العالم على أمل إنهاء تلك الفترة المخيبة للآمال وبلوغ الأدوار الإقصائية في مشاركته السادسة. واعترف المدرب جلال القادري بأن ثقل الإخفاقات الماضية يؤثر بشدة على فريقه، لكنه يأمل أن تبدأ تونس بإيجابية ضد الدنمارك وأن تملك الزخم في مجموعة صعبة تضم أيضا فرنسا حاملة اللقب وأستراليا. وقال القادري "ندرك صعوبة المجموعة. سنواجه الدنمارك وهو من أفضل المنتخبات الأوروبية ولكننا نمتلك لاعبين ذوي جودة في كل خط ونأمل أن نحقق نتيجة إيجابية". وأضاف "علينا أن نبذل قصارى جهدنا وأن نكافح على أرضية الميدان. لدينا نقاط قوة سنحاول استغلالها".

وكان جلال القادري مساعدا للمنذر الكبير في كأس العرب والبطولة الأفريقية، بيد أنه تولى المهمة عندما أصيب الكبير بالفيروس كورونا خلال كأس أفريقيا ليتولى بعد خروج تونس من البطولة الأفريقية المهمة ليقود نسور قرطاج نحو بلوغ المونديال". وخاض المنتخب التونسي فترة إعداد جيدة تضمنت عددا من المباريات الودية كانت آخرها ملاقاة البرازيل والتي انتهت بفوز السامبا 5-1. وتابع القادري قائلًا "وفقًا للأداء فنحن نشعر بالرضا، ونحن هادئون وسعداء بالنتائج التي حققناها، ونحن نمثل جميع الدول العربية ونستحق أن نكون هنا".

وأثنى جلال القادري مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم على حفل الافتتاح والجوانب التنظيمية قائلا: " نشكر الدولة المنظمة. رأينا تنظيما على أعلى مستوى، تنظيم يشعر المواطن العربي بالفخر والاعتزاز". وأضاف: "قطر أعطت درسا للعالم بأسره بأن الدولة العربية قادرة على أن تكون على أعلى مستويات فيما يتعلق بالتنظيم، وهذا شكل فخرا لنا جميعا، أود أن أوجه رسالة شكر إلى كل قطري وكل عربي".

وتمتلك تونس لاعبين في الدوري الدنماركي وهما أنيس بن سليمان في نادي بروندبي وعصام الجبالي في أودينسي. وقال لاعب المنتخب التونسي عصام الجبالي "مستعدون بشكل جيد للمباراة بفضل الطاقم الفني الرائع للمنتخب. ندرك طريقة لعب المنتخب الدنماركي وتنظيمه وتكتيكه والأهم أننا فريق قوي ونمتلك لاعبين متميزين ولدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على تحقيق أهدافنا من الدور الأول".

تعليق عبر الفيس بوك