نماذج عربية من ذوي الإعاقة تستعرض الإنجازات الملهمة

منى بنت فهد ترعى النسخة الرابعة من "جلسات ملهمون"

مسقط- سعيد بن عبدالله العزري

رعت صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي،  النسخة الرابعة من جلسات ملهمون، والتي أقيمت في القاعة الكبرى لمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي، بالتعاون بين مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وشركة "Coach 4 change".

أدارت الجلسة الدكتورة لمياء بنت عدنان الحاج أستاذ مساعد بقسم الأحياء بكلية العلوم، واستضافت مجموعة من الشباب العربي الملهم من ذوي الإعاقة، والذين حققوا إنجازات كبيرة على الصعيد الحياتي رغم ظروفهم الاستثنائية. وتحدثت زينب الحراصية الحائزة على الماجستير من جامعة السلطان قابوس والمبدعة  في الإحصاء، عن بدايتها مع المرض وكفاحها وسعيها في الدراسة وإكمالها لمتطلبات البكالوريوس والماجستير في ذات التخصص وتكريمها بيوم المرأة العمانية من قبل السيدة الجليلة.

وسلط الدكتور عاصم كمال الدين من جمهورية السودان- من ذوي الإعاقة البصرية- الضوء على قصة نجاحه حتى أصبح مُعلماً للغة الفرنسية للطلاب المكفوفين، وما حققه من إنجاز بالحصول على الدكتوراه في علوم اللغة الفرنسية. من جانبه حكى فيصل الموسوي من دولة الكويت ما حققه في حياته ليكون أسرع غواص في العالم رغم الإعاقة الحركية النصفية.

2.jpg
 

واختتم الجلسة يحيى قنديل من جمهورية مصر العربية وهو من ذوي الإعاقة الذهنية، والذي تميز عن أقرانه بكونه أحد أعضاء الفريق الوطني المصري للسباحة من ذوي الإعاقة الذهنية، والمكرم من قبل الرئيس المصري لتميزه في كثير من المجالات، وحكى قصته الملهمة وكيف تمكن من تحدي الظروف لتحقيق الإنجازات.

يشار إلى أنَّ جلسات ملهمون تسعى إلى إلهام المجتمع من خلال تسليط الضوء على قصص استثنائية تبث الإيجابية والتفاؤل من خلال الاستماع لتجارب الغير، كما ركزت الجلسات في نسختها الرابعة على الملهمين من ذوي الإعاقات المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك