تعيين أول امرأة عمانية لقيادة إدارة الموارد البشرية بـ"مؤسسة الزبير"

مسقط- الرؤية

أعلنت مؤسسة الزبير تعيين شريفة بنت خالد البلوشية، رئيسا لمركز التميز لخدمات الموارد البشرية للمجموعة. ويأتي هذا التعيين اتساقا مع رؤية مؤسسة الزبير واستراتيجتها في تمكين الكفاءات العُمانية الواعدة وإعداد المتميزين لشغل المناصب القيادية والإشرافية والتخصصية مستقبلا بما يتناسب مع تطلعاتهم وإمكاناتهم في مختلف المجالات والمستويات الوظيفية.

كما يأتي هذا التعيين عملا بتوصيات فريق عمل تطوير وتمكين الكفاءات العمانية الواعدة في المؤسسة والشركات التابعة لها، الذي تم تدشينه العام الماضي، حيث تتضمن تلك التوصيات تمكين الكادر البشري المتميز من العنصر النسائي للقيام بأدوار قيادية.

وتعد البلوشية أول امرأة عمانية تقود إدارة الموارد البشرية للمجموعة في مؤسسة الزبير، وسوف تتولى مسؤولية إدارة كافة الأعمال المتعلقة بإدارة الموارد البشرية ومن ضمنها إدارة المواهب وتطويرها وتخطيط القوى العاملة والتوظيف وإدارة الأداء وغيرها من المهام ذات الصلة بإدارة رأس المال البشري، كما ستتولى أيضا الإشراف على تنمية وإثراء تجربة العاملين عبر الاستثمار الأمثل في الحلول الرقمية من خلال نظام الموارد البشرية الجديد SAP SuccessFactors والعمل على تعزيز مخرجات هذه الحلول الرقمية بالتعاون مع دوائر وأقسام الموارد البشرية في المجموعة.

وهنّأ عادل بن علي الرحبي، الرئيس التنفيذي للتحول المؤسسي للمجموعة، شريفة البلوشية على تعيينها رئيسا لمركز التميز لخدمات الموارد البشرية للمجموعة بمؤسسة الزبير باعتبارها أول امرأة تتولى هذا المنصب، مضيفا أن هذا التعيين جاء في إطار استراتيجية مؤسسة الزبير الرامية إلى تطوير الكفاءات العمانية وتأهيلها إلى مناصب قيادية وإشرافية على مستوى المجموعة.

وأشار إلى أن المؤسسة تسعى دائما الى توفير فرص الارتقاء الوظيفي للكادر العماني الواعد في كافة شركات المجموعة، مؤكدا أن البلوشية تعد من الكفاءات النسائية الرائدة في مجال الموارد البشرية التي تتميز بها، وأنه قبل التحاقها بمجموعة الزبير للاستثمار في عام 2019، عملت في العديد من الشركات البارزة في مختلف القطاعات طوال مسيرتها المهنية التي تربو على 16 عاما في مجال ادارة الموارد البشرية.

وشاركت شريفة مع فريق الموارد البشرية في المؤسسة في العمل على عدد من مشاريع الموارد البشرية الاستراتيجية مثل التحول الرقمي والمراجعة الشاملة للوائح والسياسات والإجراءات ذات الصلة بالموارد البشرية.

يشار إلى أن البلوشية حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية العالمية من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة في عام 2015 ودرجة البكالورويس في التجارة والاقتصاد من جامعة السلطان قابوس في عام 2006 بالإضافة إلى الشهادات المهنية المتخصصة في مجال إدارة الموارد البشرية.

تعليق عبر الفيس بوك