ميزات جديدة بتحديثات المجموعات على "واتساب"

الرؤية – كريم الدسوقي

هل تعتبر واتساب تطبيقا للتراسل الفوري فقط؟ إذا كانت إجابتك بنعم فقد حان وقت مراجعة نظرتك للتطبيق الذي أعلنت شركته المالكة (ميتا)، عن تحديثات له، من شأنها إضافة مزايا جديدة للمجموعات.

وتهدف التحديثات الأخيرة إلى تمكين المستخدم من الانخراط في مجموعات ذات عدد أكبر من المتراسلين فوريا، وتسمح بإجراء محادثات فيديو تضم 32 شخصًا، حسبما أورد موقع "ذا فيرج".  وذكر الموقع، المعني بالشأن التقني، أن التحديثات الجديدة أقرب إلى محاكاة تطبيقي سلاك وديسكورد، ما يجعل مجموعات واتساب في نسختها الجديدة أقرب إلى "منتديات مصغرة". 

وبدأت ميتا في اختبار تلك المنتديات لأول مرة في أبريل الماضي، وهي الآن بصدد طرحها لجميع مستخدمي واتساب.  كما تقدم ميتا، عبر تحديثات واتساب، ميزات أخرى من شأنها تحسين تراسل واتصال المستخدمين، ومنها إتاحة عرض "استطلاعات رأي" في الدردشة الجماعية، لمعرفة الاتجاه السائد بين أعضاء مجموعة ما.  فإذا كانت المجموعة للعمل يمكن من خلال استطلاعاتها تحديد موعد اجتماع العاملين، وإذا كانت للصداقة فيمكن من خلالها اختيار الفيلم الذي يريد أغلب المشتركين مشاهدته.

وتتضمن التحديثات أيضا إمكانية إنشاء المستخدم "قناة" تجمع المجموعات ذات الصلة معًا في مكان واحد.  أما مكالمات الفيديو، فتسمح التحديثات الجديدة لواتساب بمشاركة 32 شخصا في توقيت واحد، وهو ما قد يكون مفيدًا لإجراء اجتماعات العمل المرئية، وغيرها من المهام الشبيهة بتلك التي يؤديها تطبيق زوم الشهير.  كما تسمح تحديثات واتساب بتكوين مجموعات عملاقة، بعد مضاعفة الحد الأقصى للعدد المسموح به في المجموعة الواحدة من 512 إلى 1024 مستخدمًا.

كما هو الحال دائمًا، لاحظ أن هذه الميزات محمية عن طريق التشفير من طرف إلى طرف حتى لا يتمكن أي شخص من رؤية الاستطلاعات التي شاركتها والاستماع إلى مكالمات الفيديو الخاصة بك.

وتبقى كل تلك المزايا محمية عن طريق التشفير من طرف إلى طرف، حتى لا يتمكن أي شخص من رؤية الاستطلاعات التي يشاركها مستخدمو واتساب أو الاستماع إلى مكالمات الفيديو الخاصة بهم.

تعليق عبر الفيس بوك