4 مجالات و24 جائزة.. إعلان تفاصيل مسابقة الأندية للإبداع الثقافي

مسقط- الرؤية

كشفت وزارة الثقافة والرياضة والشباب تفاصيل النسخة التاسعة لمسابقة الأندية للإبداع الثقافي، والتي تضمنت هذا العام مجالات جديدة للمرة الأولى في المسابقة. ويتنافس المشاركين من 10 إلى 16 سنة في مجالات الإنشاد والمسابقة الثقافية (عمانيات)، أما الفئة الثانية من 17 إلى 30 سنة سيتنافس المشاركون فيها ضمن 8 مجالات وهي المسرح والشعر الشعبي والتصوير الضوئي والأفلام القصيرة والتعليق الرياضي والفنون الموسيقية والفنون التشكيلية (الرسم) والتصميم الرقمي.

وقال سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة ورئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة، إن  مسابقة الأندية للإبداع الثقافي ساهمت في تطوير العمل الثقافي والشبابي منذ انطلاقتها عام 2013م، كما أنها في تطور مستمر وذلك من خلال اهتمام الوزارة بتنفيذ البرامج التي تلامس تطلعات الشباب وتسهم في بنائهم معرفيا وفكريًا، وتصقل مواهبهم في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والشبابية.

وأوضح أن الأنشطة والمسابقات الثقافية التي تنظمها الوزارة للشباب ساهمت بشكل كبير في صقل مواهبهم الشباب وتنمية مهاراتهم المعرفية، وساهمت كذلك في تعزيز الروح المعنوية وغرس قيم سلوكية تمكنهم إبداعيا، مشيرا إلى أن استمرار مسابقة الأندية للإبداع الثقافي في نسختها التاسعة تأكيد على أهمية مثل هذه المسابقات لدى الشباب والحراك الثقافي في المجتمع.

وقال هشام بن جمعه السناني مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي نائب رئيس اللجنة ومدير المسابقة، إن المسابقة هذا العام تأتي بحلة جديدة حيث تم إضافة عدد من المجالات الجديدة التي تضيف للمسابقة المنافسة بين شباب اللجان الشبابية بالأندية الرياضية، كما تضمنت عددا من الجوائز المصاحبة للمسابقة، والتي تبلغ 24 جائزة، مثل جائزة أفضل لجنة شبابية على مستوى المحافظات ومن ثم على مستوى السلطنة وأيضًا جائزة أفضل فريق إعلامي للمرحلتين الثانية والثالثة.

وأشار إلى أن المسابقة تضم 3 مراحل وهي: المرحلة الأولى على مستوى الأندية والمراكز الرياضية وهي من 1 نوفمبر وحتى 31 ديسمبر لهذا العام، أما المرحلة الثانية فتكون فيها المنافسة على مستوى المحافظات خلال الفترة من 1 الى 28 فبراير من عام 2023م، وأخيرًا نهائيات السلطنة والتي ستكون خلال شهر مارس 2023م، مضيفا أن مجالات المسابقة انقسمت إلى أربعة أجزاء وهي: ثقافية وأدبية، وفنون أدائية وفنون بصرية وتقنية وابتكار.

وعملت اللجنة الرئيسية على تنوع المجالات بدلا من تكرارها في كل عام، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المواهب من المشاركة في المسابقة والتعرف على مواهب أخرى تتواجد في المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك