عرض موسيقي احتفالًا بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين عُمان واليابان

مسقط- الرؤية

تقدم الفرقة الموسيقية التابعة لقوة الدفاع الذاتي اليابانية، عرضها الأول في سلطنة عُمان وذلك تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والسلطنة.

ومن المقرر أن يُقدم حوالي 50 عسكريًّا من فرقة الجيش الغربي لقوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية العرض العسكري "الموسيقى العسكرية.. من عُمان والعالم" والذي تستضيفه دار الأوبرا السلطانية مسقط خلال شهر نوفمبر المقبل. وحافظت العلاقات الثنائية بين البلدين على النمو خاصة بعد الزيارة التاريخية لرئيس الوزراء الياباني الراحل شينزو آبي إلى سلطنة عمان عام 2014 وكذلك في عام 2020. وتوسعت فرقة قوة الدفاع الذاتي اليابانية إلى المحافل الدولية وانضمت بشكل مستمر إلى العروض العسكرية الموسيقية حول العالم، كما إنها تساهم في بناء القدرات في مجال التعليم الموسيقي لفرقة موسيقية في المحيط الهادي نظرًا لمستواها العالي من الاحترافية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن السفارة اليابانية في مسقط، حصلت "الرؤية" على نسخة منه، فإن عرض فرقة الجيش الغربي بدار الأوبرا السلطانية مسقط يُعد أول عرض دولي لها، وجميع أعضاء الفرقة على أتم استعداد لإنجاح أكبر عرض عسكري في السلطنة. وقال البيان: "كما يحتفل العُمانيون بالعيد الوطني في نوفمبر، فإنَّ اليابانيين أيضًا يحتفلون في ذات الشهر بقوة الدفاع الذاتي اليابانية".

ويُقام حفل "عرض الموسيقى العسكرية: من عُمان والعالم" بدار الأوبرا السلطانية مسقط خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر، ويتضمن عرض فرقة الجيش الغربي الطبول والغناء والطبول اليابانية.

تعليق عبر الفيس بوك