"بي.بي. عمان" تدعم الباحثين عن عمل عبر "محطات"


عبري- ناصر العبري

أطلقت مؤسسة شباب المسرة النسخة الثانية من برنامج محطات، بدعم من شركة "بي.بي. عمان" وبالشراكة مع مكتب محافظ الظاهرة، حيث يهدف البرنامج إلى تمكين 300 باحث عن عمل من خريجي تخصص الهندسة الكهربائية عن طريق سلسلة من الورش التفاعلية والنظرية والعملية، التي تزودهم بالمهارات المهنية التي تتيح لهم المنافسة على الفرص الوظيفية في سوق العمل، والحصول على رخصة مزاولة أعمال التوصيلات الكهربائية.

وقال إبراهيم الهنائي، أخصائي برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة "بي. بي. عُمان": "نحن سعداء بإطلاق النسخة الثانية من برنامج محطات الذي يُسهم في تطوير سوق العمل المحلي في مجال الهندسة الكهربائية بما يتماشى مع رؤية عمان 2040، ونتطلع للعمل مع شباب المسرة لتمكين الباحثين عن عمل من الحصول على ترخيص مزاولة أعمال التوصيلات الكهربائية بشكل مستقل".

وأوضح محمد اليعقوبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة شباب المسرة، أن النسخة السابقة شارك فيها 28 مستفيدا من خريجي الهندسة الكهربائية من الجنسين ومن مختلف المحافظات، وحصل 25 منهم على رخصة مزاولة أعمال التوصيلات الكهربائية فيما حصل 10 منهم على فرص وظيفية.

يشار إلى أن رخصة مزاولة أعمال التوصيلات الكهربائية تمكن الشباب من ممارسة الأعمال الكهربائية بشكل قانوني، مع مراعاة معايير الصحة والسلامة المهنية، حيث استطاع 8 مستفيدين من النسخة السابقة العمل على مشاريعهم الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك