من الذاكرة

 

د. محمد رضا بن حسن اللواتي

 

خلال مسيرتنا العملية كانت هناك توجيهات بإنشاء جهاز للإعلام يتبع رئيس الوحدة مهمته متابعة  ما ينشر من أخبار وما يُطرح من آراء تخص الوحدة المعنية في أجهزة الإعلام ويتولى الرد عليها بكل شفافية وصدق بعد أخذ الإجابة الدقيقة الصحيحة من الجهة المسؤولة في الوحدة.

اليوم ونحن قد قطعنا شوطا بعيدا في مسار التنمية والإنجاز باتت الحاجة أكثر إلحاحا إلى تنوير القاعدة الواسعة من الناس وتعريفها بصدق وأمانة وشفافية بالحقائق وبما جاري تنفيذه، والصعوبات التي تواجه التنفيذ والحلول المقترحة، ومشاركة الجمهور في إيجاد الحلول  المقنعة، إلى جانب احترام ما يطرح من آراء والأخذ بها إن كانت نافعة أو تفنيدها إن كانت هناك ملاحظات منطقية على ما يطرح. كذلك تولي الإجابة على ما يطرح من تساؤلات، والرد على كل ما يثار من إشاعات غير حقيقة.

يضاف إلى ذلك لماذا لا يكون لنا ناطق رسمي باسم الحكومة يدلي ببيان بعد كل كل جلسة من جلسات مجلس الوزراء الموقر يتناول الموضوعات التي تم مناقشتها والقرارات التي تم اتخذها أثناء الاجتماع والرد على أسئلة الإعلاميين.

كذلك لماذ لا يكون لدينا برنامج أسبوعي أو دوري يتناول القضايا الاقتصادية والمالية في البلاد وبما يشبع فضول الباحث والمستثمر والرأي العام؟

 

تعليق عبر الفيس بوك