4 آلاف مشارك في 45 دقيقة.. "أضخم تدريب بدني" يحطم الأرقام القياسية (فيديو)

 

ترجمة- كريم الدسوقي

"أكبر حصة لياقة بدنية في التاريخ".. هكذا وصفت كلوديا شينباوم رئيسة حكومة مكسيكو سيتي، العاصمة الفيدرالية للمكسيك، مشاركة ما يقرب من 4 آلاف شخص في قفز جماعي على الترامبولين، مطلع الأسبوع الجاري، معلنةً تحطيم الرقم العالمي المسجل بموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

وذكرت كلوديا، عبر حسابها على تويتر، أن مكسيكو سيتي حطمت الرقم القياسي العالمي عندما شارك 3935 شخصًا في حصة لياقة بدنية على الترامبولين مدتها 45 دقيقة متصلة، مشيرة إلى أن "الحدث هو الأكبر من نوعه" وجرى في ساحة "بلازا ديل بلينث".

واحتفت رئيسة حكومة العاصمة المكسيكية بالحدث عبر نشر مقطع فيديو ظهر فيه المشاركون وهم يقفزون بشكل جماعي على نغمات موسيقى سريعة ودون توقف على مدى الـ 45 دقيقة.

واعتمدت "جينيس" الرقم العالمي الجديد بعدما شهدت ممثلتها سوزانا رييس الحدث بنفسها، وأكدت تحقيق شروط تحطيم الرقم القياسي السابق، حسبما أورد الموقع الرسمي للموسوعة.

وشهد أكبر تدريب بدني في التاريخ رؤساء بلديات المدينة المكسيكية، البالغ عددهم 16 رئيسًا، كما شارك فيه ممارسون للرياضة البدنية من بلديات أخرى مجاورة.

ووجهت رئيسة حكومة العاصمة المكسيكية الكشر للمشاركين في التدريب، قائلة: "مرة أخرى نظهر معكم أن مكسيكو سيتي هي المدينة الأكثر رياضية في جميع مدن العالم. أطلب من جميع السكان أن يواصلوا ممارسة الرياضة، فهي أفضل شيء يمكن أن يحدث لصحتنا".

يشار إلى أن تحكيم موسوعة "جينيس" استبعد 130 مشاركًا بالتدريب من أصل 4 آلاف و65 شخصًا، لأنهم "لم يلتزموا بشروط التسجيل"، ومنها عدم التوقف عن القفز طوال مدة التدريب.

وإزاء ذلك، بلغ الرقم النهائي لعدد المشاركين 3935 شخصًا، نفذوا التدريب فوق الترامبولين، ومع ذلك ظل الرقم كافيا لتحطيم ذلك المسجل بموسوعة جينيس.

وتعمل حكومة مكسيكو سيتي على ترويج السياحة بالمدينة عبر تحطيم الأرقام القياسية الرياضية، وفي يونيو الماضي حطمت الرقم الخاص بأكبر مهرجان للملاكمة في العالم، بأكثر من 14000 مشارك.

تعليق عبر الفيس بوك