رشيد جابر: أثق في اللاعبين لتحقيق النتيجة الإيجابية

بعثة السيب الكروية تصل كوالالمبور.. وخطوة أخيرة للتتويج بكأس الاتحاد الآسيوي

مسقط- الرؤية

وصلت بعثة الفريق الكروي بنادي السيب، برئاسة يوسف بن عبد الله الوهيبي نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في ساعة مبكرة من صباح اليوم، استعدادا لمواجهة كوالالمبور سيتي الماليزي في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي سيقام مساء السبت المقبل.

ويضم الوفد كل من فهد بن راشد الحبسي رئيس جهاز الكرة، وجاسم بن يعقوب الفوري مدير الفريق، ورشيد بن جابر اليافعي مدربا، والتونسي محمد وسيم مساعدا للمدرب، وخالد بن علي الضنكي مدربا للحراس، وعبد الحميد بن حاجي الزدجالي مترجما، ومازن بن مسعود العرفي ويحيي بن خميس القيضي اختصاصيي علاج، وحمد بن سالم المحرمي منسقا عاما، ووليد بن سيف عبد الباقي إداريا، وعلوي بن عبد الله العميري وأسعد بن جمعة المحرمي مصورين.

وتتضمن قائمة الفريق 23 لاعبا وهم: أحمد بن فرج الرواحي وعبدالله بن جميل الشبيبي وجمعة بن مرهون الحبسي ومحمد بن صالح المسلمي ومحمد بن رمضان العامري وعلي بن سليمان البوسعيدي وجيبولا دانيل وحسن بن علي العجمي وعيد بن محمد الفارسي وعبد العزيز بن حميد المقبالي ومحسن بن صالح الغساني وصلاح بن سعيد اليحيائي وكوسموس داودا ومحمد بن سعيد الحبسي وعصام بن خميس المخزومي وأحمد بن خلفان السيابي ويوسف بن ناشر المالكي ومروان بن تعيب أولاد وادي وتميم بن هيثم البلوشي وعبد الله بن صالح الحبسي وعرفان بن عبد الله السالمي ومحمد بن عبد الحكيم الحاتمي.

وأبدى يوسف بن عبد الله الوهيبي ارتياحه لإجراءات سفر بعثة الفريق، مقدما الشكر لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والاتحاد العماني لكرة القدم والطيران العماني والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، على ماقدموه من دعم للنادي خلال مشاركته في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال: "أملنا أن يتواصل هذا الدعم لجماهير النادي وتسهيل حضورهم لمساندة الفريق في المباراة النهائية، ولقد تكفلت إدارة نادي السيب بالفريق الكروي الأول وحرصت منذ بداية المشاركة في التصفيات الآسيوية وحتى الآن بتوفير كل الإمكانيات المتاحة برغم التكلفة العالية التى تكبدها النادي، لكن النادي ملتزم بكل هذه الأمور ولن يبخل على الفريق من أجل الظهور بصورة مشرفة  تليق بسمعة الكرة العمانية".

ودعا الوهيبي القطاع الخاص ورجال الإعلام بالمساهمة في نقل جماهير السيب إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، مشيرا إلى أن جمهور السيب كان له دور كبير فيما وصل إليه الفريق، في ظل أهمية المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي.

ويجري فريق نادي السيب مساء اليوم أولى حصصه التدريبية استعدادا لهذه المواجهة المرتقبة، في حين استعان المدرب الوطني رشيد جابر بتقنية الفيديو لتحليل فريق كوالالمبور سيتي الماليزي وتابع أشرطة مبارياته في التصفيات الآسيوية وكذلك مبارياته في الدوري الماليزي، مؤكدا أن الفريق الماليزي ليس سهلا وسيتم التعامل معه وفق الإمكانيات، مؤكدا ثقته في اللاعبين لتحقيق النتيجة الإيجابية.

هداف البطولة

ويتصدر باولو جوزيه لاعب نادي كوالالمبور سيتي وبيدرو باولو لاعب فيتيل قائمة الهدّافين لهذا العام برصيد خمسة أهداف، لكن تم إقصاء فيتل من البطولة مما ترك جوزيه في مركز الصدارة بمفرده، وبعد وصول البطولة إلى محطتها النهائية فإن الأمر يتطلب مجهودا كبيرا من الهدافين الرائدين في صفوف السيب، وهما عيد الفارسي ومحسن الغساني، لاحتلال الصدارة بعدما سجل كل منهما هدفين.

ولقد سجل قائد الفريق الفارسي هدف الفوز الوحيد خلال المباراة الافتتاحية أمام جبلة السوري، وأضاف هدفاً آخر إلى رصيده في الجولة الثالثة خلال الفوز 4-0 على الأنصار اللبناني، والذي أدى إلى تأهل فريق السيب إلى الأدوار الإقصائية. كما سجل الغساني هدفا خلال خسارة فريقه في دور المجموعات أمام نادي الكويت الكويتي، وأحرز هدفاً في مباراة قبل نهائي منطقة الغرب 2-1 على حساب العربي، بعدما خطف الكرة من المدافع جمعة عبود وتقدم نحو المرمى ليسدد الكرة من تحت الحارس، مع بداية الوقت الإضافي.

ولقد أصبح باولو جوزيه أسطورة في نادي كوالالمبور سيتي، بعد أن كان في العاصمة الماليزية منذ عام 2017 وساعد الفريق في الصعود مرتين للدوري الممتاز، وكذلك في نيل لقب كأس ماليزيا، ليعزز جوزيه سمعته بشكل أكبر خلال ظهور فريقه الأول على المستوى القاري. وسجل اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً هدفين عندما فاز فريقه على تامبينيز روفرز 2-1 ليحجز مكاناً في الأدوار الإقصائية، قبل أن تساعد ثنائيته الأخرى الماليزيين على هزيمة ماكاسار 5-2 ويتوجون أبطالا لمنطقة آسيان.

وافتتحت تسديدة جوزيه بالقدم اليسرى التسجيل خلال الفوز 3-1 في الدور قبل النهائي للمناطق أمام موهون باغان، ليستمر حلم كوالالمبور سيتي في البطولة، في حين صعد المهاجم البرازيلي إلى صدارة جدول الهدّافين.

تعليق عبر الفيس بوك