لمواكبة التطورات وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية للزبائن

بنك مسقط يواصل تنظيم برنامج تدريبي لتطوير وتنمية مهارات مجموعة من مديري الفروع

مسقط- الرؤية

يواصل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، تنظيم البرامج والأنشطة التدريبية التي تساهم في تعزيز مهارات الموظفين في مختلف المجالات المتعلقة بالقطاع المصرفي؛ بهدف مواكبة المستجدات والتطورات التي تساهم في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية للزبائن، من خلال توفير فرص التعليم والتدريب، وذلك بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والتدريبية المعروفة في هذا المجال.

ومؤخرا؛ نفذ البنك برنامجا تدريبيا لدفعات جديدة من مديري الفروع ضمن برامج أكاديمية "جدارة" لهذا العام 2022، حيث شارك في البرنامج حوالي 39 موظفا من بنك مسقط وميثاق للصيرفة الإسلامية في دفعتين، ويشتمل البرنامج على 8 وحدات تعليمية تقدمها أكاديمية "جدارة" بمشاركة خبراء مختصين من 3 مؤسسات تدريبية معروفة.

ويولي بنك مسقط تنمية الموارد البشرية أولوية قصوى، حيث يقوم باعتماد جزء كبير من ميزانية البنك  السنوية لتدريب وتطوير الموظفين من مختلف الدوائر والفروع، وفق برنامج معتمد سنويًا، ويعتبر مجال التدريب المنتظم الذي يقدمه البنك للموظفين جزءا من جهود البنك لتعزيز ريادته في مجال رعاية مواهب موظفيه ليتولوا مسؤوليات ومهام إضافية في السنوات القادمة.

وأعرب عدد من موظفي بنك مسقط المشاركين في البرنامج التدريبي عن سعادتهم وتقديرهم للجهود المختلفة التي يبذلها البنك لتطوير الكوادر العمانية في القطاع المصرفي والمالي.

وتم تصميم البرنامج التدريبي لمديري الفروع ليكون إضافة إلى مجموعة برامج تطوير مديري الفروع  التي تنظمها جدارة سنويا، وأسهمت هذه البرامج على مر السنين بتخريج مديري فروع متمكنين من خلال صقل مواهبهم ومهاراتهم، ويتميز البرنامج بأنه يمزج بين التعلم عبر الإنترنت وورش العمل المقدمة في الفصول الدراسية إضافة إلى أساليب التقويم المختلفة.

وقالت سهام بنت خلفان المغيزوية، بنك مسقط فرع الملدة، إن مشاركتها تعد خطوة إيجابية ونقلة مهمة في مشوار عملها، لما اكتسبته من المعرفة والأمور التي تخص الإدارة واتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية، مشيرة إلى أن مثل هذه البرامج مهمة كونها تركز على صقل مهارات وقدرات الموظفين وتمنحهم الفرصة لاكتشاف وإضافة مهارات ومعارف وخبرات جديدة.

وقدم عبدالعزيز بن سيف الريسي، ميثاق للصيرفة الإسلامية فرع صحار، الشكر لبنك مسقط على الاهتمام الذي يوليه لتطوير المهارات الوظيفية، مضيفاً أن برامج التدريب تنوعت منذ التحاقه بالمؤسسة عام 2010.

ويستثمر بنك مسقط الموارد المالية والخبرات التي يتمتع بها باستمرار لتطوير وصقل مهارات موظفيه ومساعدتهم على استغلال كامل قدراتهم، فمنذ انضمامهم للبنك يحصل الموظفون على فرص التدريب والتطوير المناسبين في المجالات المتعلقة بتخصصاتهم، وفي عام 2021، قدم البنك أكثر من 15000 فرصة تعليمية لأكثر من 3800 موظف في مختلف المجالات الوظيفية والمعرفية.

كما أعلن البنك مؤخرا عن تقديم 13 منحة خارجية و68 منحة داخلية لموظفيه كجزء من الجهود المبذولة للمساهمة في النمو الشامل وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة، مواكبة لأهداف رؤية عُمان 2040، كما يفتخر البنك بأن معظم أعضاء الإدارة العليا والوسطى تمت ترقيتهم من ضمن موظفي البنك.

تعليق عبر الفيس بوك