بإضافة حاتم الروشدي ومصعب المعمري لأول مرة

برانكو يعلن قائمة "الأحمر".. ويؤكد: "أمم آسيا" الاختبار الحقيقي

...
...

الرؤية- سعيد الهنداسي

أعلن مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم برانكو إيفانوفيتش قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده صباح الخميس في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم في استاد السيب الرياضي، بحضور مقبول البلوشي مدير المنتخب.

DSC00866.JPG
 

وانطلق المؤتمر بكلمة ترحيبية من مدير المنتخب بالصحفيين شاكرا حضورهم وتعاونهم مع المنتخب في جميع المشاركات التي خاضتها المنتخبات الوطنية. راض كل الرضاء:  بعدها عبر مدرب المنتخب برانكو عن سعادته بتواجده اليوم مع الإعلاميين من خلال هذا اللقاء"، مؤكدا أن المدرب" راضٍ كل الرضا" عن أداء المنتخب في المرحلة السابقة، على الرغم من النتائج، مقدما التهنئة لنادي السيب، ممثل السلطنة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، لوصوله إلى المرحلة النهائية من البطولة، وخوضه لقاءً مرتقبًا مع الرفاع البحريني، والذي سيحدد بطل القارة عن مرحلة الغرب. 
وتطرق برانكو إلى المراحل السابقة، مشيدا بالنتائج الأولية من خلال الوصول بالفريق للمرحلة النهائية من تصفيات القارة الآسيوية لمونديال قطر 2022 والوصول لنهائيات كأس آسيا القادمة والوصول لبطولة كأس العرب.

وعن البرنامج لنهائيات كأس آسيا، أشار مدرب المنتخب إلى أن الإعداد للنهائيات بدأ اساسًا من تصفيات المونديال، وبلغة الأرقام خاض المنتخب خلال الفترة الماضية 150 حصة تدريبية؛ لعب خلالها 22 مباراة؛ 8 منها ودية  و4 في بطولة كأس العرب، و10 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وأضاف برانكو أن المباريات كانت جيدة حيث اكتسب اللاعبون خبرات تراكمية واستطاعوا أن يطوروا الأداء للأفضل.  وعن البطولة الودية التي سيستضيفها الأردن، أشار مدرب المنتخب إليها قائلًا: "سيخوض المنتخب من خلالها عدة مباريات بمشاركات منتخبات الاردن وسوريا والعراق، إضافة للمنتخب الوطني ويهدف من خلالها لكسب مزيد من الخبرة وتحسين مركز المنتخب في حصد نقاط.

وعن باقي البرنامج، أشار برانكو إلى أن المنتخب في شهر سبتمبر في أيام الفيفا في 22 -26 سيلعب مباراتين وديتين، وفي نوفمبر، كذلك سيخوض المنتخب لقائين وديين أيام 16- 20 نوفمبر، لكن لم يتم تحديد المنتخبات حتى الآن، خاصة بعد اعتذار المنتخب الصربي مؤخرا؛ لتكون المرحلة التالية تجمع المنتخب للمشاركة في بطولة كأس الخليج وبطولة غرب آسيا في شهر مارس 2023. أما آخر التحضيرات، ذكر برانكو أنها ستكون وفق البرنامج المعد للمنتخب في شهر يونيو 2023 في بطولة أمم آسيا. 

وأشاد مدرب المنتخب بتعاون الأندية وبداية الدوري من شهر أغسطس الماضي، وبذلك سيكون اللاعب العماني حاضرا في الملاعب لأكثر من 10 أشهر وهذا أمر إيجابي  غياب.
وعن سبب عدم استدعاء قائد نادي السيب عيد الفارسي وغيابه وعدم تواجده في القائمة، أشاد برانكو باللاعب والأداء الذي يقدمه مع ناديه السيب، موضحا أن المنتخب لديه لاعبين إثنين يلعبان في نفس مركزه، وهما أرشد العلوي وحارب السعدي،  كما أنه استدعى مصعب المعمري لتجربته في هذا المعسكر، وسيشارك في بطولة الأردن الدولية، مؤكدًا أن الباب مفتوح لكل لاعب يثبت جدارته في الاستحقاقات القادمة.

DSC00847.JPG

وفي إجابته على سؤال لصحيفة "الرؤية" عما إذا كان راضيًا عن أداء المنتخب خلال المرحلة السابقة وتوقعاته للمرحلة القادمة وطموحه خاصة في مشاركته ببطولة أمم آسيا التي تعد المحك الحقيقي للمنتخب في مقارعته منتخبات القاره الآسيوية، أجاب برانكو: "واجهنا منتخبات آسيوية قوية في تصفيات كأس العالم سواء اليابان أو السعودية أو حتى أستراليا والتي حجزت مقاعدها للمونديال القادم في قطر، وقدمنا أمامهم مستويات جيدة تغلينا على اليابان لأول مرة في اليابان حتى منتخبي الصين وفيتنام لم يكونا ضعيفين، وكنا في مجموعة حديدية، ولن أذهب إلى بطولة أمم آسيا فقط للمشاركة؛ بل المنافسة وتجاوز الأدوار التمهيدية، ومع أنني لا أعد بشيء؛ إلا أننا سنبذل قصار جهدنا في هذه البطولة".
وعن الشائعات التي طالته كمدرب في موضوع الرحيل عن المنتخب والتعاقد مع منتخبات أخرى، أكد المدرب برانكو أنه باقٍ مع المنتخب، وملتزم بعقد مع الاتحاد العماني لكرة القدم مع تأكيده أنه وصلته فعلا عروض تدريبية مع منتخبات وأندية عربية. 

وأشار المدرب إلى أن العمل يبدأ من الأندية، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالمراحل السنية لأهميتها. وأكد برانكو أنه في تواصل دائم مع مدربي الأندية، لافتا إلى أن ما يميز اللاعب العماني أنه يحظى بالحضور في الملاعب؛ سواء العشبية أو الشاطئية، وهذا الأمر يؤكد أن هناك مواهب عمانية قادمة، لكنها فقط تحتاج لمزيد من الاهتمام والصقل.

واختتم مدرب المنتخب حديثه بالإعراب عن تفاؤله في المرحلة المقلبة، متمنيًا من الجميع التعاون للوصول بالكرة العمانية إلى تحقيق نتائج جيدة في كرة القدم.

وشهدت قائمة المنتخب إضافة اسمين جديدين؛ هما: حاتم الروشدي المحترف في صفوف الفيصلي الأردني، واللاعب مصعب المعمري لاعب نادي الرستاق. فيما جاءت بقية الأسماء على النحو التالي 7 لاعبين من نادي السيب، وهم: أحمد الرواحي، محمد المسلمي، جمعة الحبسي، محمد العامري، محسن الغساني، صلاح العيسائي، مروان تعيب، إضافة إلى سداسي نادي السويق وهم: حارب السعدي، فايز الرشيدي، أحمد الخميسي، أمجد الحارثي، عصام الصبحي، خالد البريكي، ولاعبان اثنان من النهضة؛ هما: إبراهيم المخيني، وأحمد الكعبي. وكذلك ثنائي ظفار: معتز صالح ويزيد المعشني، إلى جانب فهمي سعيد من النصر. إضافة إلى خمسة لاعبين محترفين في الأندية الخليجية وهم: جميل اليحمدي من المرخية القطري  وزاخر الأغبري لاعب الخالدية البحريني، وعمر المالكي من الرفاع البحريني، وأرشد العلوي من الكويت الكويتي.

تعليق عبر الفيس بوك