استمتع بـ"نيسان إكس- تيرا" المصممة للمغامرات بتقنيات متقدمة

مسقط- الرؤية

تحظى نيسان إكس-تيرا، السيارة المُصممة خصيصًا للمغامرة، باستحسان الزبائن في سلطنة عمان حيث يمكن هذا الطراز المالكين من الذهاب إلى أي مكان، كما أن السيارة تنال إعجاب الزبائن بمظهرها القوي المتطور، وبفضل الإمكانيات المتوفرة في السيارة فقد أثبتت أنها المثالية للزبائن الباحثين عن خوض مغامرات مليئة بالإثارة.

وصممت سيارة نيسان إكس تيرا بمحرك سعة 2.5 لتر، بأربعة أسطوانات وناقل حركة آلي بـ7 سرعات، ويضمن هذا المحرك الحصول على قوة 124 كيلو واط/ 165 حصان و241 نيوتن من العزم وهو ما يضمن سرعة وتسارعا بنحو كبيرا، كما يمتاز التصميم الداخلي بالاتساع  والتقنيات المتطورة مما يضمن السلامة والراحة، كما تضيف ميزات التنقل الذكي من نيسان مزيدا إلى جاذبيتها.

وتضم نيسان إكس-تيرا الجديدة كليا نظام دفع رباعي العجلات ونظام الترس التفاضلي المحدود والنظام الإلكتروني للقفل التفاضلي الخلفي، إلى جانب العديد من التقنيات الرائدة التي تضمن تجعل السيارة رائدة في فئتها من حيث الرحابة الداخلية والراحة.

وترتكز نيسان إكستيرا الجديدة كليا على خبرة نيسان الممتدة على مدار 70 عاما في مجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتعكس التطور الذي شهدته سيارات الدفع الرباعي المناسبة للمغامرات وإقبال المستهلكين المتنامي عليها، فهي تجمع بين القوة والتصميم العالمي والرحابة المصممة لتوفير أعلى مستويات الراحة، ويمتاز الطراز بتصميم جديد جريء وهندسة متطورة وبمجموعة من تقنيات التنقل الذكي المتطورة من نيسان لتوفير تجربة قيادة استثنائية ومنح السائق الثقة اللازمة لخوض المغامرات واستكشاف أماكن جديدة.

ويعزز هيكل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متانتها والجوانب العملية وتبرز اللمسات الجمالية المستقبلية الطابع في مصابيح LED الرباعية وشبكV-motion  الأمامي الجريء الجديد، وتضيف مصابيح LED الخلفية المعدلة إلى إكس-تيرا الجديدة كلياً طابعاً رياضياً، مما يعكس الفلسفة الديناميكية والحديثة لفريق تصميم نيسان.

وتم تطوير أسلوب إكس-تيرا في استوديو التصميم العالمي في اليابان، حيث يبلغ طول إكس-تيرا 4.9 أمتار وارتفاعها 1.9 أمتار مع عرض يزيد قليلاً عن 2.1 متر وارتفاع أدنى عن الأرض يبلغ 243 ملم – وتستمدّ إكس-تيرا بعض عناصر التصميم من سيارة نيسان باترول.

وتشبه الواجهة الأمامية سيارة باترول بشبك قوي بتصيم جديد على شكل حرف V مع حوافه السميكة المتعارضة مع أعمدة الكروم الأفقية الداخلية، كما أنّ مقاييس التصميم لافتة وجريئة، فغطاء المحرك طويل وأفقي والهيكل عريض بحيث يكون للسائق في وضعية جلوس بمستوى مرتفع ليرى الطريق أمامه بكل سهولة.

تعليق عبر الفيس بوك