"طلبات" تختتم برنامج تأهيل الطلبة لسوق العمل

مسقط- الرؤية

اختتمت طلبات، المنصة الرائدة في توصيل الطعام بالمنطقة، برنامجها التدريبي المهني والذي استمر على مدار 8 أسابيع لتزويد الطلبة الجامعيين بالمهارات اللازمة للانطلاق في مسيرتهم المهنية.

وتعاونت طلبات مع أبرز الجامعات في مسقط، بما في ذلك جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا، والكلية الحديثة للأعمال والعلوم لإتاحة المجال أمام الطلبة لتعزيز وصقل مهاراتهم في الأقسام ذات الصلة بتخصصاتهم الدراسية مع التركيز على مجال التجارة الإلكترونية.

كما قدم البرنامج للطلاب المشاركين ملاحظات قيمة حول كيفية صقل مهاراتهم والتقدم الذي أحرزوه طوال فترة البرنامج والذي سيُؤهلهم للتنافس في السوق والحصول على فرص وظيفية بدوام كامل في طلبات عند إكمالهم للبرنامج وبعد التخرج.

وقالت رأفة الشماخية منسق عمليات الأفراد في طلبات: "يسعدنا أن نقدم أمام الجيل القادم من المواهب المحلية الشابة تجارب عملية على أرض الواقع ومساعدتهم للانطلاق في حياتهم المهنية منذ سن مبكرة، يقدم قطاع التجارة الإلكترونية المتنامي فرص متنوعة، وكل منها تتطلب المهارات اللازمة لمواكبة التغييرات التي يشهدها القطاع، ونفخر بتفاعل الطلاب في بيئة العمل بكل حماس، وتم الإشادة بهم في جميع الأقسام".

والتحقت حفصة البلوشية، طالبة إدارة العمليات من جامعة السلطان قابوس، للتدريب في قسم المنتجات غير الغذائية وتم الإشادة بالتزامها وإمكانياتها العالية.

وحول تجربتها قالت: "أتاحت لي هذه التجربة توظيف خبراتي العلمية التي اكتسبتها من دراستي الجامعية على أرض الواقع، وقدم فريق طلبات كل الدعم اللازم لفهم مختلف عمليات الشركة عن قرب، ومما لا شك فيه أن هذه الفرصة لا تقدر بثمن وأتاحت أمامي المجال لتحديد خطوتي القادمة في مسيرتي المهنية".

وأشارت ريا الكندية، أحد النماذج المميزة من المتدربين في طلبات مارت وتدرس المحاسبة والمالية في كلية الدراسات المصرفية والمالية، إلى أن هذه الفرصة أتاحت لها التعرف عن قرب على القطاع المتنامي وبالأخص المالية في قطاع البيع بالتجزئة، وأهمية مواكبة التغييرات التي يشهدها الاقتصاد الحديث.

وتقدم طلبات فرصا متنوعة للمواهب المحلية بهدف تطوير المهارات المهنية في قطاعي التقنيات والتجارة الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك