بنك نزوى راعٍ رئيسي لـ"منتدى الصيرفة الإسلامية"

مسقط- الرؤية

أبرم بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- اتفاقية مع شركة المتحدة لخدمات وسائل الإعلام لدعم منتدى الصيرفة الإسلامية، والتمويل كراعٍ مصرفي إسلامي رئيسي، وذلك ترجمةً لالتزامه بتنفيذ ودعم المبادرات التي من شأنها تعزيز هذا القطاع.

وسيقام المنتدى الذي تنظمه مجلة عالم الاقتصاد بعنوان "مستقبل الخدمات المصرفية الإسلامية والتمويل والتكنولوجيا المالية"، تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني بمشاركة عدد من المسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفي وقطاعات التمويل.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لبنك نزوى، حيث وقع الاتفاقية خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، وسعيد بن مسعود المعشني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة المتحدة لخدمات وسائل الإعلام، وبحضور أعضاء الإدارة التنفيذية للمؤسستين.

وقال خالد الكايد، إن منتدى الصيرفة الإسلامية يعد منصة مثالية لاستقطاب مجموعة من الخبراء والمختصين في القطاع لتبادل  المعارف والخبرات حول أحدث المستجدات التي يشهدها قطاع التمويل الإسلامي، معبرا عن فخره بالمشاركة كراع رئيسي.

وأضاف: "شهد القطاع المصرفي الإسلامي تطوراً ملحوظاً في السلطنة بفضل تنامي الاعتماد على الحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وبدورنا، نحرص على  تسريع وتيرة نمو هذا القطاع وتعزيز مساهمة المؤسسات المصرفية الإسلامية في دفع عجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي للسلطنة من خلال تبادل المعرفة في مثل هذه المحافل."

وعلى هامش المنتدى، سيتم تقديم عروض مرئية وحلقات نقاشية تضم مجموعة من خبراء الصناعة المصرفية والمالية الإسلامية من سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية الأخرى، وسوف يشارك بنك نزوى بدور فاعل في هذه الجلسات النقاشية نظراً لما يتمتع به من فهم راسخ للسوق المحلي وتأكيد ريادته لتحقيق نقلة نوعية في القطاع.

وبدعم من جمعية المصارف العُمانية، يهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على عدد من المستجدات التي من الممكن أن تؤثر على القطاع المصرفي والتمويل الإسلامي خلال الفترة المقبلة، كما سيتناول المنتدى موضوعات مختلفة تشمل تسارع وتيرة التحول الرقمي، والاستفادة من تقنية البلوكتشين لتحقيق الشفافية فيما يتعلق بالزكاة والصدقة والوقف، فضلاً عن دور التمويل الإسلامي  في ظل التطور الرقمي المتسارع.

تعليق عبر الفيس بوك