رفع رأس مال "صحار الدولي" إلى مليار ريال

مسقط- الرؤية

عقد صحار الدولي اجتماع الجمعية العامة غير العادية برئاسة محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية والمساهمين في البنك.

وخلال الاجتماع، تمت المصادقة على جميع البنود المدرجة في جدول الأعمال والتي تضمنت زيادة رأس المال المرخص به للبنك من 400 مليون ريال إلى مليار  ريال، مع تعديل المادة الخامسة من النظام الأساسي تبعًا لذلك.

كما وافقت الجمعية على إصدار  سندات من الفئة الأولى الإضافية لرأس المال بحد أقصى 75 ألف سند على شكل سندات دائمة تتألف من 50 ألف سند، وخيار إضافة بعدد 25 ألف سند إضافي عن طريق الاكتتاب الخاص بسـعر إصـدار 1000 ريال للسند الواحد وبقيمة إجمالية 75 مليون ريال، بعد الحصول على الموافقات الرقابية.

وفوضت الجمعية العامة غير العادية مجلس الإدارة لتحديد الشروط الأخرى المتعلقة بإصدار السندات من الفئة الأولى لرأس المال، إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ عملية إصدار السندات.

وصرح محمد بن محفوظ العارضي، أنه مع التطور الملحوظ الذي حققه البنك والذي يتزامن مع انتعاش الاقتصاد الوطني والاستجابة المثالية لتطورات السوق ومتطلباته المتغيرة، يواصل صحار الدولي مسيرة النمو في مختلف المجالات، مما يساهم في تعزيز إسهاماته في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع وتحقيق أهداف رؤية عمان 2040.

وأكد أن الزيادة في رأس مال البنك ستؤدي إلى تمكين البنك من المضي قدمًا في هذه المسيرة بشكل أكبر، في ظل مواصلة صحار الدولي مسيرته في تحقيق أداء مالي استثنائي بكل ثقة، وقيادة دفة التغيير في القطاع المصرفي لتوفير قيمة مضافة لكافة الأطراف ذات الصلة.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: "من خلال الالتزام باستراتيجية النمو الخاصة التي انتهجها البنك، يواصل صحار الدولي دوره الريادي في الإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة، والعمل على تحويل تجربة الزبائن من خلال الاستثمار في البنية التحتية للأنظمة من خلال توفير أحدث التقنيات المبتكرة وأيضًا استقطاب أفضل الكفاءات والخبرات، كما يواصل البنك تطوره بشكل جيد في استراتيجيته نحو تحقيق رؤيته في أن يصبح مؤسسة خدمية عُمانية الطابع، عالمية الريادة تساعد ﺍﻟﺰﺑﺎﺋﻦ ﻭالمجتمعات ﻭﺍﻷﻓﺮﺍﺩ ﻋﻠﻰ الازدهار ﻭﺍﻟﻨﻤﻮ".

يشار إلى أن صحار الدولي حقق نتائج مالية إيجابية في الربع الفائت من العام الحالي مسجلًا نموًا في صافي الأرباح بنسبة 21.5% بقيمة 18.47 مليون ريال للفترة المالية المنتهية في 31 يونيو 2022 مقارنة بـ15.20 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

 

تعليق عبر الفيس بوك