ترقب جماهيري لنهائي النخبة بالرستاق.. "الحزم" و"العوابي" أعلنوا الجاهزية لحصد اللقب

 

الرؤية- أحمد السلماني

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في الرستاق والعوابي نحو ملعب نادي الرستاق الذي سيشهد مساء الجمعة النهائي المرتقب لدوري النخبة لكرة القدم بين الحزم والعوابي.

وصعد الحزم للنهائي بعدما أقصى الجزيرة العريق بالضربات الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي فيما وصل العوابي للنهائي بعد إزاحته للغشب القوي 2 / 1 .

وتصدر الحزم مجموعته بالفوز على الحصن بثلاثية بيضاء وتعادل مع وبل سلبيا ومع الشعلة بهدف وتفوق على النصر بثنائية دون رد، ليواجه عيني ودفي في دور الثمانية ويتفوق عليه 2 / 1 ويزيح الجزيرة العريق بالضربات الترجيحية 4 / 3 .

كما تصدر العوابي مجموعته بالفوز على جما بهدف وتعادله مع البادية سلبيا ثم تفوق على فلج الشراة 3 / 1 وعلى المخاضر 4 / 1، ليواجه الحجر الغربي في دور الثمانية ويفوز عليه 4 / 3 ثم تجاوز الغشب بالفوز 2 / 1 في نصف النهائي.

وأعرب صالح الكندي رئيس فريق الحزم عن سعادته بالوصول للنهائي، قائلا: "الحزم من أعرق فرق الولاية، ويتصدر بطولات نادي الرستاق وحقق العديد من الإنجازات في مختلف بطولات الفئات السنية والكبار كما أبرز العديد من النجوم واللاعبين والمدربين أمثال هلال البوسعيدي رئيس النادي الحالي والكابتن عيسى الغافري مدرب نادي مسقط الحالي، كما أن الفريق من أوائل الفرق في الولاية التي استكملت البنى التحتية من تعشيب الملاعب والإنارة والمدرجات والخدمات".

وأضاف أن فريق الحزم يستمر بمستواه المعهود في تقديم كرة رائعة وممتعة بتواجده في المربع الذهبي للبطولات دوما في السنوات الماضية، وفي هذا الموسم تصدر مجموعته برصيد 8 نقاط و6 أهداف ولم تهتز شباكه إلا مرتين فقط في مجموعة عرفت بأنها أقوى مجموعة في بطولة النخبة حتى وصل إلى المباراة النهائية بكوكبة من اللاعبين الشباب وإدارة فريق من خلفهم عقدت العزم لنيل البطولة واللقب.

وأعرب محمد العدوي مدرب الفريق عن اعتزازه بلاعبيه والجمهور الذي يساندهم وإدارة الفريق والجهاز الفني والإداري والمساعدين، مضيفا: "المباراة لن تكون سهلة مع منافس قوي ومرشح قبل انطلاق البطولة ويضم لاعبين مؤثرين، بالتأكيد نعمل على تحضير الفريق بالشكل المناسب ونحن مستعدين لهذه المباراة وطموحنا الانتصار وإحراز اللقب".

وأشار أسعد الغافري قائد الفريق إلى أن جميع اللاعبين التزموا بتعليمات المدرب ليظهر الحزم بهذه الصورة والأداء المتميز".

وأعلنت إدارة فريق العوابي جاهزية فريقها لخوض النهائي، وصرح هود الخروصي رئيس الفريق بأن الاستعداد لدوري النخبة بدأ قبل عدة أشهر وخاض الفريق تجارب ومباريات ودية مع العديد من الفرق الأهلية من مختلف المحافظات، مؤكدا أن هدفهم هو الحصول على درع النخبة.

وأعرب سمير السليمي مدرب فريق العوابي عن سعادته بوصول فريقه للنهائي، موضحا: "لم يكن طريق الوصول للنهائي سهلا، بل واجهنا فرقا مرشحة للفوز بالبطولة ولكن بفضل الله تمكنا من العبور من خلالها وما الوصول للنهائي إلا نتيجة لتكاتف الجهود إداريا وفنيا ولاعبين ولا ننسى الجمهور الذي يقف خلفنا في كل مباراة". وقال نصر الصقري قائد الفريق إن الوصول للنهائي هو شرف كبير وأن الفوز باللقب سيكون له الأثر الطيب خاصة وأنه لم يسبق للفريق صعود منصة التتويج في جميع مشاركاته السابقة ببطولة دوري النخبة بالنادي.

وشهدت ملاعب كرة القدم بولاية الرستاق هذا الصيف حراكا كبيرا وحضورا جماهيريا لافتا خلف الفرق الأهلية بعد عودة نشاط المسابقات الكروية بها بعد توقف دام سنتين بسبب جائحة كورونا، لتنطلق مباريات دوري الدرجة الأولى بمشاركة 22 فريقا تنافست على الصعود، فيما لعبت وبالتوازي مباريات دوري النخبة بمشاركة 20 فريقا أهليا تم توزيعها على 4 مجموعات متوازنة.

يشار إلى أن 46 فريقا أهليا منضوية تحت لواء نادي الرستاق والذي ينشط في دوري عمانتل وتمكن من التأهل لنهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه منذ إشهاره العام 1986 وخسره أمام السيب بثنائية بيضاء.

 

تعليق عبر الفيس بوك