إرساء"بنك نزوى" يحقق نتائج مالية إيجابية خلال 6 أشهر

مسقط- الرؤية

حقق بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأسرع نموا في سلطنة عُمان-  أداءً استثنائياً في نتائجه المالية للنصف الأول من العام الجاري، حيث ساهمت إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية عام 2021 في تعزيز مسيرة النمو وإحداث تأثير إيجابي على  الاقتصاد العالمي في هذا العام.

وحقق بنك نزوى أداء مالياً إيجابياً للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 من خلال تسجيل نمو بنسبة 6% في صافي الأرباح، كما نما إجمالي أصول البنك بنسبة 13% لتصل إلى 1,493 مليون ريال مقارنة بـ1,322 مليون ريال بالفترة  نفسها في يونيو 2021.

وشهدت محفظة التمويل نموا بنسبة 12% لتصل إلى 1,207  مليون ريال، في حين بلغ إجمالي محفظة ودائع العملاء 1,211 مليون ريال مسجلا نموا بنسبة 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقد وفر هذا النمو في محفظتي التمويل والودائع للشركات والأفراد الزخم اللازم لمواصلة مسيرة النمو، الأمر الذي سيسهم في تحقيق أهداف البنك ذات المدى البعيد.

وقال الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى، إن بداية العام الجاري كانت مشجعة ومدعومة بتحسن أسعار النفط العالمية ونتيجة لذلك فإن هناك تفاؤل بزيادة الأنشطة الاقتصادية، وإنه وخلال الربع الثاني من العام 2022، تمكن البنك من تحقيق أداء مالي إيجابي من خلال تسجيل نمو بنسبة 6% في صافي الأرباح، ويعزى السبب الرئيسي في ذلك إلى قدرته على التكيف مع الأوضاع الاقتصادية، بما في ذلك البيئة التنافسية التي يعمل فيها ومدى صلابة الميزانية العمومية.

وشهد بنك نزوى نموا متواصلا في أعماله الأساسية بفضل استثماره  في توفير قيمة مضافة لعملائه ومساهميه، حيث حقق البنك نموا في حقوق المساهمين بنسبة45% والذي يتضمن الإطلاق الناجح لحق الأفضلية برأس مال 70 مليون ريال، ونموا في إيرادات التشغيل بنسبة 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقد جاءت هذه الأرقام معززة بالنشاط الجيد لكل من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد إضافة إلى مستوى جيد من ضبط التكاليف، وقد تحقق ذلك بفضل التنفيذ الناجح لاستراتيجية البنك الخمسية لعام 2025، والتي تتطلب التركيز المستمر على تنمية الميزانية العمومية بطريقة منضبطة، وتنويع مصادر الإيرادات، والتحكم في النفقات، وتحسين هامش الربح، وتعزيز القدرات الرقمية، وتوسيع المنتجات وقاعدة العملاء.

تعليق عبر الفيس بوك