"صحار الدولي" يُطلق منصة الخدمات المصرفية الرقمية الموحدة

مسقط- الرؤية

أطلق صحار الدولي منصته المصرفية الرقمية الموحدة للمعاملات المصرفية عبر الإنترنت لزبائنه من فئة الشركات والمؤسسات، حيث تتضمن المنصة الرقمية الجديدة حلول إدارة النقد (DigiCash) وخدمات التجارة الرقمية (DigiTrade)، وهي حلول رقمية متكاملة تمتاز بسرعة تلبية المتطلبات المصرفية الاعتيادية للزبائن من فئة الشركات والمؤسسات بكل سهولة ويسر.

وتتضمن هذه التعاملات المصرفية التسوية البنكية التلقائية، وتمويل سلسلة التوريد، وإدارة السيولة المالية وإدارة المدفوعات والمستحقات، وتمويل التجارة الرقمية، حيث تأتي هذه المنصة استكمالاً لاستراتيجية البنك في التحول الرقمي من خلال استقطاب أحدث التقنيات الرقمية المبتكرة على المستوى العالمي والاستفادة منها لتلبية تطلعات الزبائن.

وتعمل المنصة على تمكين حلول إدارة النقد وخدمات التجارة الرقمية للزبائن من فئة الشركات والمؤسسات من الحصول على تجربة مصرفية موحدة وآمنة على مدار الساعة.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، إن الطلب على الحلول المصرفية الرقمية المتاحة على مدار الساعة أصبح أمرا جوهريا، وإن صحار الدولي استقطب تقنيات عالمية رائدة، الأمر الذي عزّز من ريادته  لنهج التحول الرقمي في القطاع، وبالتالي الارتقاء بمعايير الخدمات على مستوى الزبائن من فئة الأفراد والشركات بشكلٍ خاص والمجتمع بشكلٍ عام إلى آفاق أوسع.

وأضاف: "لقد كان الدعم المقدم للمؤسسات المالية من قبل الحكومة حافزا هاما لإحداث هذا التغيير، الأمر الذي ينسجم تمامًا مع رؤية عمان 2040، وهو الأمر الذي ساهم بدوره في تعزيز التعاون بين الأعمال والقطاع من خلال إيجاد قنوات آمنة وحوكمة أكثر فاعلية".

وستوفر منصة صحار الدولي المصرفية الموحدة للمعاملات المصرفية عبر الإنترنت للزبائن من فئة الشركات والمؤسسات حلول جديدة تُلبي تطلعاتهم نحو تعاملات مصرفية ومالية أكثر سرعة وكفاءة، ومن المتوقع أن يؤدي تكامل حلول الدفع والسداد التي توفرها هذه المنصة إلى تنويع أدوات الزبائن لإدارة السيولة وتمويل رؤوس الأموال.

كما ترتكز منصة المعاملات المصرفية الموحدة على مبدأ تبسيط إجراءات إدارة المستحقات والتسوية من خلال توفير وسائل متعددة للتحصيل، فضلاً عن توفير خيارات عديدة للتحويلات الإلكترونية، وإمكانيات طباعة الشيكات دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك، وسهولة صرف رواتب الموظفين في هذه الشركات والمؤسسات من خلال تخصيص قنوات رقمية مبتكرة وآمنة.

تعليق عبر الفيس بوك