انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة مدارس "تعليمية ظفار"

 

الرؤية - سعود الحضري -عاصم باحجاج

انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، تحت شعار "صيفي عودة وإبداع" بمشاركة 200 طالب وطالبة موزعين على مركزي مدرسة ظفار للتعليم الأساسي للبنين ومدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي للبنات ويستمر لمدة أسبوعين.

وزارت الدكتورة طفول بنت سهيل قطن المديرة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية بتعليمية ظفار والقائمة بأعمال المدير العام، الفعالية الصيفية للاطلاع على الخطط والبرامج والأنشطة المختلفة، كما تم خلال الزيارة الوقوف على الخدمات الأساسية التي يتم تقديمها للطلبة المشاركين مثل وسائل النقل والتغذية.

وأشادت الدكتورة طفول بالبرامج والأنشطة المبتكرة والمتنوعة في كل مركز والتي تواكب تطلعات الجيل الحالي ومتطلبات المرحلة العمرية للفئة المستهدفة والتوجيهات المستقبلية، بما يسهم في تنمية المهارات والقدرات الذهنية ويزيد من المعارف والخبرات وفق المجالات التي حددها الإطار العام للبرنامج الصيفي 2022م.

وذكرت آمنة بنت خادم العوادية مديرة دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي رئيسة اللجنة المحلية للإشراف على تنفيذ البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2022م بتعليمية ظفار، أن هذا البرنامج يأتي ضمن جهود وزارة التربية والتعليم في مجال احتواء ورعاية الطلبة خلال فترة الاجازة الصيفية من خلال إيجاد بيئة تعليمية تتوفر فيها كافة الوسائل والأدوات التعليمية بمشاركة كوادر تربوية وإبداعية من جهات مختلفة، لتقديم محتوى علمي ومعرفي في أجواء حماسية وتفاعلية تسهم في اكتشاف المواهب الطلابية وصقلها في المكان المناسب.

  • أن هذا البرنامج سوف يكسب الطلبة معارف ومهارات فنية مختلفة ونصائح توعوية لنقل أثر التدريب والمهارات إلى أسرهم وبقية زملائهم أثناء وبعد انتهاء البرنامج.

ويتضمن البرنامج عددا من المجالات المتنوعة مثل: المجال الوطني القيمي، الاجتماعي والتطوعي، العلمي والفني، الثقافي والأدبي والإعلامي، والمجال الرياضي، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من المحاضرات العلمية والأدبية والتوعوية والحلقات التدريبية والزيارات العلمية والسياحية، فضلاً عن المسابقات الرياضية وأنشطة المسرح المدرسي ودروس في تلاوة وتجويد القرآن الكريم. وكذلك التدريب على الرسم والتصميم الإلكتروني وغيرها.

 

تعليق عبر الفيس بوك