انطلاق مهرجان ألعاب القوي في مدارس شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

انطلقت بالمجمع الرياضي بصحار فعاليات مهرجان ألعاب القوى للصغار لمدارس الحلقة الأولى الذي تنظمه  المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع الاتحاد العُماني لألعاب القوى، خلال الفترة من 21 إلى 25 أبريل الجاري، بمشاركة 300 طالب وطالبة.

واشتمل المهرجان على 6 مسابقات رياضية، وأربعة أركان مصاحبة تنوعت من رسم على الوجة و التجارب العلمية والمشروبات الصحية وركن ألعاب التحدي.

وأقيم حفل تدشين فعاليات مهرجان ألعاب القوى للصغار بالصالة المغلقة بالمجمع الرياضي بصحار بمشاركة 90 طالبًا وطالبة من مدرسة الرخاء للتعليم الأساسي ومدرسة أمية بنت قيس التعليمي الأساسي؛ حيث يهدف المهرجان إلى تطوير المهارات الأساسية والحركية في بيئة جاذبة ومشوقة وغرس القيم الاجتماعية للطلبة مثل وتنمية السمات التربوية والشخصية لديهم وتعليم الطلبة الثقة بالنفس والانضباط الذاتي والنظام وتوظيف أداء المهارات في الألعاب والأنشطة الرياضية المتنوعة وتحسين مستوى اللياقة البدنية.

ويشارك في هذا المهرجان 300 طالب وطالبة من مدارس الحلقة الاولى تحت أشراف مشرفات ومعلمات الرياضة المدرسية بالمحافظة؛ حيث جرى توزيع فعاليات المهرجان على 4 محطات المحطة الاولى بالمجمع الرياضي بصحار والمحطة الثانية بنادي الخابورة الرياضي والمحطة الثالثة بمدرسة الرسالة للتعليم الأساسي و المحطة الاخير بمدرسة الاسراء للتعليم الأساسي.

تعليق عبر الفيس بوك