"آرا للبترول" تقدم منحة دراسية لـ3 موظفات

...
...
...

مسقط- الرؤية

قدمت شركة آرا للبترول، إحدى الشركات التابعة لمؤسسة الزبير، منحا دراسية كخطوة أولى لـ3 موظفات وذلك لإكمال دراستهن الجامعية في تخصصات مختلفة في قطاع النفط والغاز داخل السلطنة وخارجها، حيث ستكمل موظفتان دراستهما في جامعات داخل السلطنة في تخصصات مختلفة، وتم ابتعاث موظفة أخرى إلى المملكة المتحدة لاستكمال درجة الماجستير.

 وأكد الدكتور عمر بن سالم الجعيدي المدير العام للشركة، أن الهدف من هذه الخطوة هو تطوير الكوادر العمانية الشابة على رأس العمل  وتأهيلها وتزويدها بالمهارات الفنية والإدارية واطلاعها على الأنظمة الحديثة وبما يتناسب مع خطط الشركة الطموحة في تأهيل الشباب العماني للوظائف القيادية مستقبلا.

وقالت عبير بنت أحمد الشعيلية، مهندسة عمليات بشركة آرا للبترول والتي تم ابتعاثها  إلى المملكة المتحدة، بأنها تعمل في قسم الهندسة وفريق التكنولوجيا الحديثة وأن قرار الابتعاث جاء بهدف تطوير الذات وصقل المهارات الفنية.

وأضافت: "سوف تمنحني البعثة فرصة لتطبيق ما تعلمته في العديد من التخصصات داخل الشركة ومن ضمنها الوظائف المتخصصة في مجال الكيمياء من بين مجالات أخرى ومن ضمنها تطوير العمليات والخدمات البيئية والتصنيع والاستشارات. وأعمل حاليا على مشروع التخرج وهو تحويل الغازات المصاحبة للنفط والتي يتم حرقها الآن إلى الهيدروجين الذي يمكن الاستفادة منه لإنتاج طاقة يمكن استخدامها داخل حقول النفط، ومن خلال هذا المشروع سيتم التوقف عن حرق الغاز الذي ينتج المواد الضارة للبيئة وسوف يتم الاستفادة منه بشكل تام".

 

وأوضحت أنيسة بنت ناصر المحذور أن إدارة الشركة: "قررت ضرورة إكمال دراستي الجامعية بتخصص ماجستير علوم الأرض التطبيقية وتمت الموافقة على طلبي بإكمال دراستي في هذا المجال كون المناهج المطروحة تتوافق مع متطلبات العمل بالشركة وتقوم الجامعة بطرح مناهج علمية ترتبط بشكل كبير بالواقع العملي".

وأشارت ريم بنت مبارك المجرفية، أنها سوف تدرس تخصص هندسة أجهزة القياس والسيطرة وهو فرع من فروع الهندسة الكهربائية الحديثة التي تحتاجها وتعتمد عليها الصناعات الحديثة بسبب النمو الهائل في أنظمة الأتمتة واستخدام الحاسبات الإلكترونية في الإدارة الذاتية لعمليات التصنيع والتحكم والسيطرة وخاصة في مجال النفط والغاز والعمليات الصناعية، والصناعات التحويلية، والتطبيقات الطبية.

تعليق عبر الفيس بوك