باحثتان عمانيتان تشاركان في اجتماعات الفائزين بـ"نوبل"

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في فعاليات الاجتماع الحادي والسبعين لاجتماعات "لينداو" لحملة جائزة نوبل العالمية المخصصة لمجال الكيمياء، والمقامة في مدينة لينداو الألمانية؛ وذلك عبر مشاركة باحثتين عمانيتين.

وتأتي المشاركة في إطار بناء القدرات البحثية لدى الشباب العماني، وإتاحة الفرصة للتعرف على حياة الفائزين بجائزة نوبل عن قرب، ومعرفة ما هي آخر المستجدات العلمية، وأيضا نقل المعرفة العلمية وتبادل الخبرات، وكذلك إيجاد شراكات وروابط علمية مع علماء من مختلف دول العالم ودفع الباحثين لبذل المزيد من الجهد في البحوث العلمية.

وشاركت الباحثة الدكتورة زكية بنت هلال العزرية، مستشارة البحث والتطوير المؤسسي في شركة تنمية نفط عمان، والباحثة في مجال طاقة الهيدروجين والاحتجاز الكربوني، وحاصلة على درجة الدكتوراه في مجال الكيمياء الفيزيائية من جامعة أوكلاند النيوزلندية. كما شاركت الباحثة الدكتورة منى بنت حمد الهنائية، أستاذة مساعدة هندسة الكيمياء والمعالجة التحويلية في كلية عمان البحرية الدولية والجامعة الوطنية، وباحثة في مجال المواد المركبة وتقنية النانو، وحاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية وهندسة العمليات من جامعة السلطان قابوس.

وتم ترشيح الباحثتين من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بعد أن تقدمتا بطلب المشاركة خلال فترة التسجيل، حيث تم اختيارهم بعد عملية تقديم وترشيح تنافسية متعددة المراحل من جميع أنحاء العالم، وتمت الموافقة عليهما من قبل لجنة المراجعة العلمية لمجلس اجتماعات لينداو لعلماء نوبل كعلماء شباب يمتلكون مؤهلات التميز العلمي وإمكانيات الشغف البحثي والخبرة اللازمة والضرورية في مجال الكيمياء كأفضل الباحثين الشباب عالميًا.

تعليق عبر الفيس بوك