تتويج سلطنة عُمان بـ13 جائزة في ختام مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

المنامة- العُمانية

اختتمت الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون فعالياتها بالعاصمة البحرينية المنامة بتكريم الفائزين بجوائز الأشرعة الذهبية والفضية؛ حيث حصلت سلطنة عُمان على 13 جائزة.

وفازت وزارة الإعلام بـ8 جوائز؛ حيث حصلت إذاعة ‎سلطنة عُمان على جائزة الشراع الفضي عن "ترددات سلطنة عُمان" في فئة "الفواصل الإذاعية" فلاشات، وجائزة الشراع الفضي بالمناصفة عن برنامج "أثير العربية" في فئة البرامج الدينية الإذاعية، كما فازت بجائزة الشراع الذهبي عن مسلسل "بعض الناس" في فئة "الدراما الاجتماعية الإذاعية. وحصد برنامج "زمكان" لتلفزيون سلطنة عُمان جائزة الشراع الفضي عن فئة "برامج المسابقات وبرنامج "الحادي" لتلفزيون سلطنة عُمان جائزة الشراع الذهبي بالمناصفة عن فئة "البرامج الثقافية الهوية الخليجية". ونال برنامج "نحو الضياء" لتلفزيون سلطنة عُمان جائزة الشراع الفضي بالمناصفة عن فئة "برامج البيئة خليجنا أخضر" وبرنامج "هبة ريح" لتلفزيون ‎سلطنة عُمان (عُمان الرياضية) جائزة الشراع الفضي بالمناصفة عن فئة البرامج الرياضية و‏مسلسل "‎اسمع وشوف" لتلفزيون ‎سلطنة عُمان جائزة الشراع الفضي عن فئة الدراما الكوميدية.

وتمكنت سلطنة عُمان من الفوز بـ5 جوائز في مسابقة محطات الإذاعة والتلفزيون للبرامج الإذاعية والتلفزيونية للقطاع الخاص؛ حيث توجت إذاعة الوصال بجائزة الشراع الذهبي عن حلقة "ثروة عمان البحرية تستنزفها العمالة السائبة" في مجال الصحافة الإلكترونية، وفازت بجائزة الشراع الذهبي عن برنامج "بين السماء والأرض" في مجال برامج المنوعات، وفازت بالشراع الذهبي عن برنامج "كبينة خليل" في مجال البرامج الرياضية.

وفازت إذاعة هلا إف إم بجائزة الشراع الذهبي عن برنامج "حرف وظرف" في فئة برامج المسابقات. وتمكنت شركة الإنتاج "كان استوديو" من حصد جائزة الشراع الذهبي الفيلم القصير "الموكب الخالد" في فئة الدراما الاجتماعية التلفزيونية للقطاع الخاص.

ويسعى مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي ينظمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي أقيمت أول دورة له بدولة الكويت الشقيقة في عام 1980 لتحقيق عدة أهداف من بينها تبادل الخبرات والتجارب بين الإعلام الخليجي والتسويق والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وإبراز الإعلام والهوية الخليجية وريادتها في الصناعة الإعلامية.

تعليق عبر الفيس بوك