6 أطباق إيطالية مطهوة خصيصًا لضيوف وزوار المهرجان

"مهرجان ريزوتو 2022" بفندق جراند حياة مسقط يستحضر عبق روما بمذاقات إيطالية خاصة

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

يتواصَل "مهرجان ريزوتو 2022" للأكل الإيطالي، بقلب العاصمة مسقط في مطعم "توسكاني" الإيطالي، أحد مطاعم العلامة الفندقية الأشهر في سلطنة عُمان فندق جراند حياة مسقط؛ وذلك حتى نهاية يونيو الجاري؛ ليمنح زوَّاره تجربة المذاق الإيطالي الأصيل، مع مجموعة متنوعة من المقبّلات، والبيتزا المُعدة بالطريقة التقليدية، والحلويات، إلى جانب تشكيلة مختارة من إبداعات الشيف علاء الدين الدقاق، وسط أجواءٍ مُستوحاة من قلب العاصمة روما.

3333.jpg
 

و"مهرجان ريزتو" هو فرصة لعشاق النكهات الإيطالية لتجربة مذاق فريد سواءً على مستوى قائمة الأطباق الرئيسية، والتي تشمل 6 أصناف متنوعة تُطبخ خصيصا لضيوف "توسكاني"؛ أو أنواع المقبلات الخمسة، مُضافا إليها 4 خيارات من قائمة الحلويات.

الشيف.jpeg
 

وتضمُّ قائمة الأطباق الرئيسية ضمن مهرجان "ريزوتو": "ريزوتو الثمار البحرية" مزيج بلح البحر مع المحار والروبيان والحبار وسمك الريد موليت والأرز الأربوريو الإيطالي وجبن البارمزان والذي يُطهى مع صوص الشيف الخاص، إضافة لـ"ريزيتو الفطر البري" والمكوَّن من فطر بورتشيني الإيطالي مع فطر بورتوبيلو مع أرز أربوريو وجبن البارمزان. أما "ريزوتو الكركند حبر الحبار الأسود"، فهو عبارة عن أرز أربوريو وكركند فريش مع حبر الحبار وصلصة الزعفران مع جبن البارمزان.

4444.jpg
 

وتضم القائمة الرئيسية كذلك: "ريزوتو مع لحم الأوسو بوكو" والمكوَّن أساسًا من أرز أربوريو مع الزعفران، ولحم العجل الأوسو بوكو الإيطالي والمطهو ببطء مع صلصة العجل وجبن البارمزان. و"ريزوتو مع الريحان" والذي هو خليط أرز أربوريو الإيطالي مع صلصة ورق الريحان والصنوبر وصلصة البارمزان مع الكريمة الفريش اللذيذة.

ويُتيح المهرجان عرضيْن أمام زوار "توسكاني"، أحدهما لتناول ألذ طبقين من الأطباق الرئيسية والمقبلات والحلويات المصنوعة خصيصًا لضيوف "ريزوتو 2022"، والثاني يشمل 3 أطباق من اختيار الزبون.

5555.jpg
 

وقال علاء الدين الدقاق الشيف التنفيذي لمعطم "توسكاني" بفندق جراند حياة مسقط: لطالما شكل مطعم "توسكاني" الوجهة المفضلة لعشاق الطعام الإيطالي وأشهى المأكولات والنكهات التوسكانية الأصيلة في مسقط. ونظرًا لأجوائه المميزة؛ فقد أصبح المقصد الرئيسي للراغبين بإحياء كافة المناسبات الرومانسية المميزة. وأضاف الدقاق: "تعزَّز ذلك بتكريم جديد حصل عليه طاقم مطبخ "توسكاني" خلال مهرجان "هوريكا 2022"، والذي أقيم مؤخرًا بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، بعدما توِّجوا بالميدالية الذهبية، في انعكاس لحرص فريق عمل "توسكاني" على العناية بأدق التفاصيل المتعلقة بالطعام والأجواء، إلى جانب تقديم أفكار جديدة بشكل مستمر تساعد في تحسين تجربة الطعام".

222.jpg
 

ويعدُّ جراند حياة مسقط -ذو تصنيف الخمسة نجوم- من أفضل فنادق العاصمة؛ حيث يقع على مقربة من شاطئ القرم، متميزًا بروعة تصميمه الداخلي، و280 غرفة، إضافة للعديد من الأجنحة الفخمة، التي تجعل منه أكثر الأماكن فخامة؛ كما بإمكان زوار "جراند حياة مسقط" الاستمتاع بالعديد من الخيارات المتنوعة لتناول الطعام في أي من المطاعم أو المقاهي أو الصالات الحاصلة على العديد من الجوائز العالمية، إضافة للعديد من الخدمات الإضافية التي تضمن لهم إحساساً بالرفاهية وتجربة لا تُنسى.

تعليق عبر الفيس بوك