4 أفلام عمانية تشارك في مهرجان دولي بالولايات المتحدة

مسقط- الرؤية

شاركت 4 أفلام عمانية قصيرة في المهرجان الدولي "يورو آسيا للأفلام القصيرة" "EuroAsia Shorts"، بالولايات المتحدة الأمريكية، بالتزامن مع مرور 16 عامًا على إنشاء هذا المهرجان، وبالتعاون مع مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن، وبرعاية من السفارة العمانية في واشنطن.

وتضم قائمة الأفلام: "الدروج" للمخرج حميد العميري، الذي يتطرق إلى المشكلات الاجتماعية التي تواجهها أرملة صغيرة في السن وما تتعرض له من ضغوط مجتمعية. وفيلم "تاجر الوقت" للمخرجة رقية الوضاحية وتدور أحداثه حول عجوز يقيم في منطقة معزولة عن العالم لكنه يتاجر بالوقت مع الغرباء. وفيلم "ولهن حياة" للمخرجة بثينة الكندية ويناقش الشهادة الشفهية لتاريخ عائلة إحدى نساء ولاية نزوى، وفيلم "خط مستقيم" للمخرج هيثم سليمان.

وتأتي الدورة الحالية للمهرجان تحت شعار "فن الحياة"، ويقول منظمو الحدث الفني إن الحياة كغيرها من مجريات الكون، لا تمضي في خط مستقيم دائمًا، وأن التحدي اللامتناهي لتحقيق التوازن والمتعة والتعاطي مع الحياة هو في حد ذاته أحد أوجه الفنون؛ إذ لا مسارًا مكتملًا ولا شريكًا ولا وصفة يمكن وصفها بالكمال، ولذلك يحتفي المهرجان في دورته الجديدة لتناقش مسألة تكاملية الخير والشر والقبيح في الحياة، باعتبارها قضية لا يمكن تجزأتها، وأن أي حياة يحياها المرء على نحو جيد، هي في حد ذاتها رائعة فنية.

تعليق عبر الفيس بوك