«تكافل عمان» ترفع رأس مال الشركة إلى 16 مليون ريال

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة تكافل عُمان للتأمين، شركة التكافل الأصيلة الوحيدة في سلطنة عُمان، اختتامها لطرح أسهم حق الأفضلية بقيمة 6 ملايين ريال.

وكانت الشركة قد طرحت في وقت سابق أسهم حق الأفضلية بلغ عددها 150 مليون سهم بقيمة 41 بيسة للسهم الواحد؛ عبارة عن 40 بيسة هي قيمة السهم مضافا إليها مصاريف إصدار بقيمة 1 بيسة للسهم الواحد، ليرتفع بذلك رأس مال الشركة من  10 مليون ريال إلى 16 مليون ريال.

واحتفلت الشركة بإدراج زيادة رأس المال في بورصة مسقط اعتبارا من يوم 14 يونيو الجاري، بحضور مسؤولين في الهيئة العامة لسوق المال وبورصة مسقط.

وقال محمد بن عبد الله الخنجي رئيس مجلس إدارة تكافل عمان إن إتمام إصدار أسهم حق الأفضلية بنجاح يشكل إنجازا هاما في  مسيرة نمو الشركة التي تعتبر شركة ناشئة نسبيا في قطاع التأمين والتكافل في السلطنة.

وأضاف أن إصدار حقوق الأفضلية يأتي تماشيا مع استراتيجية النمو طويلة المدى للشركة، إلى جانب مساعدتها على الوفاء بمتطلبات الملاءة المالية، كما إنه من خلال حاصل الاكتتاب بحق الأفضلية فإن الشركة تسعى إلى إحداث تأثير إيجابي في صناعة التكافل والمساهمة في تكوين الثروة، فضلا عن دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني المستدام.

وأشار الخنجي إلى أن الشركة سوف توظف الزيادة في رأس المال في تقوية أعمالها وتطوير حزمة من المنتجات المبتكرة، إلى جانب التركيز على الاحتياجات المتنامية لقاعدة عملائها القوية التي تزيد عن 200 ألف عميل.

وقال سليمان الحارثي نائب رئيس مجلس إدارة تكافل عمان: "هذا النجاح يجسد التزامنا بمواصلة الأداء وتقديم نتائج قوية فضلا عن إيجاد قيمة حقيقية مضافة لجميع أصحاب المصلحة بما في ذلك حاملي الوثائق والمساهمين".

 

 

ومن جانبه، قال الفاضل نيلماني بهاردواج، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لتكافل عُمان: "أود أن أشيد وأثمن الدعم والتوجيه المستمرين للهيئة العامة لسوق المال طيلة فترة إصدار الأسهم. كما وأعرب يلماني بهاردواج، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لتكافل عُمان، عن تقديره للمساهمين والمستثمرين على دعمهم المتواصل وثقتهم المستمرة بالشركة، ولجميع العملاء على إيمانهم بالشركة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك