"أومينفست" تنظم ملتقى التدقيق الداخلي لشركات المجموعة

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ "أومينفست" -شركة الاستثمارات الرائدة في سلطنة عُمان- ملتقًى خاصًّا بإدارة التدقيق الداخلي ضمن مشاركتها في "شهر التوعية بالتدقيق الداخلي"، وبهدف تطوير معارف فرق التدقيق الداخلي في شركات المجموعة وتعزيز قدراتهم على فهم مخاطر الأعمال؛ وبالتالي تقديم الاستشارات الأفضل لإدارات الشركات التي يعملون بها.

حَضَر الملتقى -الذي عُقِد خلال شهر التوعية بالتدقيق الداخلي- رؤساء لجان التدقيق الداخلي في مجالس الإدارة إلى جانب الرؤساء التنفيذيين وفرق التدقيق في أومينفست والشركات التابعة لها، والتي تضمَّنت كلًّا من: أوبار كابيتال والشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام والشركة الوطنية للتمويل وبنك عُمان العربي وبنك العز الإسلامي وشركة تكافل.

وركزتْ المناقشات -خلال الملتقى- على سُبل تعزيز أعمال التدقيق الداخلي؛ كونه حجر الأساس للتغيير المنشود والهادف لتعزيز الأداء؛ حيث أتيحت الفرصة أمام فرق التدقيق من مختلف الشركات للتفاعل بشكل مباشر مع أصحاب العلاقة والإدارات التنفيذية للشركات.

وأسهم التفاعل بين الأطراف المشاركة في تعزيز الفهم المشترك لآليات تقييم المخاطر وأسرار الإدارة الناجحة للأعمال ونهج صنع القرار، كما اطَّلع الحضور على مبادرة "أومينفست" فيما يتعلق بالأداء البيئي والمجتمعي والحوكمي، وعلاقته بالتدقيق الداخلي، ودور القيم المؤسسية الأساسية للشركة؛ المتمثلة في: التعاون والتميز والنزاهة في دفع عجلة النجاح الشامل.

وقال عبدالعزيز البلوشي الرئيس التنفيذي للمجموعة في "أومينفست": إنَّ فرق التدقيق الداخلي تحتاج اتخاذَ المزيد من التدابير الاستباقية ذات المنحى العملي تجاه جميع أنواع المخاطر التي تواجه المؤسسة للتعامل مع ديناميكيات الأعمال المتغيرة؛ مما يستدعي اليقظة المستمرة والتفكير الإبداعي واكتساب مهارات جديدة للبقاء على صلة بالعمل. موضحا أنَّ فهم العمل هو عامل رئيسي لفريق التدقيق الداخلي ليُسهم في الأعمال التجارية، وليكون عاملَ تغيير ويقدِّم تحديًا ذا مغزى للإدارة.

وأضاف: أود أن أعرب عن خالص تقديري للمدققين الداخليين لدينا على قيامهم بواجباتهم باحتراف وجدية، وآمل أن يجمع هذا المنتدى المدققين والمدراء التنفيذيين معًا في حوار بناء ومثمر.

وأوضح منير المغيري الرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي في "أومينفست"، أنَّ الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الملتقى هو نشر الوعي بمهمة التدقيق الداخلي؛ حيث حاول الملتقى تسليط الضوء على آليات المواءمة بين دور التدقيق الداخلي وتوقعات الأعمال التجارية، حيث ساعد المشاركين على استيعاب أهمية هذا الدور والمهام المنوطة به والبيئة التشغيلية. وأضاف: نأمل أن تساعد مخرجات الملتقى قادة التدقيق الداخلي وقادة الأعمال على التعاون الفعال في تحقيق أهداف المؤسسة.

تعليق عبر الفيس بوك